أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصادمعرض الطيران الدولي بمراكش يترقب الإعلان عن صفقة ضخمة بين لارام وإيرباص

معرض الطيران الدولي بمراكش يترقب الإعلان عن صفقة ضخمة بين لارام وإيرباص

زنقة 20 | الرباط

تتداول تقارير، أن الخطوط الملكية المغربية مقبلة على عقد اتفاقية ضخمة لشراء طائرات من نوع ايرباص و ذلك خلال الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الفرنسي اواخر هذا الشهر الى المغرب.

ووفق ذات التقارير، فإن الصفقة الضخمة المرتقبة ، سيتم الإعلان عنها بالمعرض الدولي للطيران الذي سيقام بمراكش من 7 أكتوبر إلى 30 نوفمبر.

و بحسب ذات التقارير دائما ، فإن الصفقة ينتظر أن تشمل طائرات متوسطة المدى A320 و طائرات بعيدة المدى ايرباص 330 نيو.

و شرع المغرب بشكل عملي منذ أشهر في تسريع وتيرة رفع أسطوله الجوي، ليصل 250 طائرة في أفق مونديال 2030، بعد توقيع شركة “الخطوط الملكية المغربية”، على العقد البرنامج التاريخي مع الحكومة المغربية.

وفي هذا الصدد، بدأ الرئيس المدير للشركة “عبد الحميد عدو” في رحلات ماراطونية بين “سياتل” الأمريكية حيث المقر الرئيسي لشركة “بوينغ” الأمريكية و “تولوز” الفرنسية حيث المقر الرئيسي لشركة “إيرباص” الأوربية، للإطلاع على المستجدات الحديثة للطائرات ومتابعة ملف الطلبيات المغربية، حيث سيتم ولأول مرة إستخدام طائرات “إيرباص” ضمن أسطول الخطوط الملكية المغربية.

وزار عدو الصيف الماضي، المصنع الرئيسي للتجميع لشركة “إيرباص” بمدينة “تولوز” والذي سيمد الشركة المغربية بطائرات للرحلات المتوسطة و أخرى حديثة من طراز نيو A330، ذات البدن العريض والخاصة بالرحلات الطويلة.

وتدخل هذه الخطوات ضمن إستراتيجية رسمية للدولة المغربية لتطوير أسطول المملكة من الطائرات ليتجاوز 200 طائرة بحلول مونديال 2030.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة