أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصادمنتدى «WeXchange» يستكشف إمكانات القطاع الثالث لتعزيز التقدم الاجتماعي بالمغرب

منتدى «WeXchange» يستكشف إمكانات القطاع الثالث لتعزيز التقدم الاجتماعي بالمغرب

ستنظم مؤسسة «عبد القادر بنصالح»، يوم 17 أكتوبر 2024 بالدار البيضاء، النسخة الثالثة من منتدى «WeXchange»، تحت عنوان «القطاع الثالث في صميم التحولات الاجتماعية»، بهدف استكشاف إمكانات هذا القطاع بالمغرب وتعزيز دوره في التقدم الاجتماعي.

ويأتي اختيار هذا الموضوع في إطار الاعتراف المتزايد بأهمية الفاعلين في القطاع الثالث وفقا للنموذج التنموي الجديد، الذي يتوقع أن يسهم هذا القطاع بنسبة 8% من الناتج المحلي الإجمالي ويخلق حوالي 50 ألف وظيفة سنوياً.

وفي هذا السياق، صرح طارق المعروفي، المدير العام لمؤسسة عبد القادر بنصالح، بأن المنتدى يهدف إلى تحقيق قيمة مضافة ملموسة من خلال تسليط الضوء على الدور الحيوي للابتكار الاجتماعي في تحقيق مجتمع أكثر شمولاً واستدامة.

وستتضمن فعاليات المنتدى عدة جلسات نقاشية وورش عمل تسلط الضوء على قضايا حيوية، مثل الحوكمة، تعبئة الموارد البشرية، التمويل المبتكر، والترافع المؤثر.

ويشارك في هذه النسخة أكثر من 300 مشارك، من بينهم 42 متدخلا رفيع المستوى، من أجل مناقشة آليات دعم القطاع الثالث ودوره في بناء مجتمع مستدام وعادل، خصوصاً في ظل التطورات الأخيرة في التمويل الاجتماعي والسياسات الداعمة لهذا القطاع.

وسيشهد ختام المنتدى، جلسة مفتوحة يتم خلالها تقديم الحلول والقرارات التي توصلت إليها الجلسات النقاشية، في محاولة لتعزيز دور القطاع الثالث في تحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي في المغرب.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة