أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصادهيئة ضبط الكهرباء توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها الإيفوارية

هيئة ضبط الكهرباء توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها الإيفوارية

وقعت الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء والهيئة الوطنية لضبط الكهرباء بكوت ديفوار مذكرة تفاهم في مجال التقنين الطاقي، على هامش ورشة إقليمية رفيعة المستوى نظمتها الهيئة حول موضوع “التقنين والإدماج الطاقي الإقليمي من أجل مستقبل مستدام ومزدهر”.

وتم توقيع مذكرة غفتفاهم من أجل ضبط الطاقة، بين رئيس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، عبد اللطيف برضاش، والمدير العام للهيئة الوطنية لتنظيم قطاع الكهرباء بساحل العاج، تراوري أميدو.

تؤشر مراسيم التوقيع الذي أشرف عليه رئيس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، وفق بلاغ توصل “مدار21” بنسخة منه، على الانخراط المتين والمثالً الحقيقي للشراكة المثمرة بين البلدين الإفريقيين، مجسدة الرؤية الاستراتيجية للملك محمد السادس، من أجل إفريقيا متعاونة ومتطورة ومزدهرة.

وأبرز بلاغ الهيئة الوطنية لهيئة ضبط الكهرباء أن هذا التعاون الثنائي المتجذر عبر علاقات تاريخية وثقافية واقتصادية لأكثر من ستة عقود يروم لتعزيز الضبط الكهربائي في البلدين، ويمثل خطوة ومرحلة مهمة في تنزيل سياسات طاقية منسجمة، التي تضمن التنمية المستدامة والازدهار الاقتصادي عبر إفريقيا.

والتزمت الهيئة، من خلال تطوير التفاهم الثنائي وتعزيز القدرات الضبطية للهيئات، بدعم هذه الدينامية الجهوية عبر تقوية القدرات الضبطية وتعزيز الانتقال الطاقي الشامل والمندمج.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة