أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةحوادثالسلطات الأمريكية تحبط محاولة لاغتيال الرئيس السابق بوش الإبن

السلطات الأمريكية تحبط محاولة لاغتيال الرئيس السابق بوش الإبن

أعلنت السلطات الأميركية أنها أوقفت أمس الثلاثاء طالب لجوء عراقي مرتبطا بتنظيم الدولة الإسلامية، ووجهت إليه تهمة التحضير لمحاولة اغتيال الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الابن، في خبر أثار تفاعلا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي في العراق.

 

وحسب بيان للنيابة العامة في ولاية “أوهايو” الأمريكية، صادر أمس الثلاثاء، فقد جرى توقيف العراقي الذي وجهت إليه تهمة “مساعدة ودعم مؤامرة تهدف إلى قتل الرئيس الأسبق للولايات المتحدة جورج دبليو بوش”.

وأوضح البيان أن “الرجل، البالغ من العمر 52 سنة، حاول تجنيد عراقيين آخرين، وأجرى عمليات استطلاع بولاية تكساس قرب أماكن مرتبطة بالرئيس الجمهوري الأسبق”.

وأبلغَ العراقي رجلاً كان في الواقع مخبراً لمكتب التحقيقات الفيدرالي بأنه كان مستعداً لارتكاب هجوم إرهابي عبر سيارته المليئة بالمتفجرات، مدعيا أنه قريب من دائرة زعيم “داعش” المقتول أبو بكر البغدادي بواسطة عملية أمنية أمريكية.

وأوضح الشخص المتورط في الخطة الإرهابية أنه كان “يريد الانتقام من مقتل مواطنيه العراقيين خلال حرب العراق لسنة 2003″، مشيرا إلى أن عنصرين سابقين في الاستخبارات العراقية كان يفترض أن ينفذا عملية اغتيال بوش.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة