أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةحوادثانقلاب حافلة للنقل الحضري بفاس وحصيلة المصابين تتجاوز 50 شخصا

انقلاب حافلة للنقل الحضري بفاس وحصيلة المصابين تتجاوز 50 شخصا

شهدت مدينة فاس هذا المساء حادثة خطيرة مساء اليوم الإثنين بعد انقلاب حافلة للنقل الحضري بالقرب من باب العجيسة، بعد أن فقد سائقه السيطرة، مما خلف عشرات المصابين والجرحى.

وأكدت المصادر أن الأمر يتعق بالحافلة رقم 10 التي كانت متوجهة من برج الكوكب في اتجاه سيدي بوجيدة قبل أن يفقد سائقه السيطرة ويصطدم بسيارة أجرة وينحرف عن الطريق.

وأفادت مصادر صحية أن عدد الإصابات تجاوز 50 شخصا إصابتهم متفاوتة الخطورة، بينما يوجد 5 منهم إصاباتهم بليغة، بعد حادثة عند مدارة باب العجيسة بفاس، بحسب ما أفادت به مصادر صحية.

وأوردت المصادر أن هناك عدد كبيرة من الإصابات في صفوف ركاب الحافلة، أغلبها كسور في صفوف الضحايا، في حين لم يتأكد بعد تسجيل وفيات.

وخلف الحدث استنفارا كبيرا من طرف السلطات الأمنية بالمدينة والوقاية المدنية وتوافد سيارات الإسعاف لنقل الجرحى لتلقي العلاجات الأولية.

ورجحت مصادر من عين المكان أن يكون سبب انقلاب الحادثة فقدان الفرامل، رابطة ذلك بالحالة المهترئة لحافلات النقل الحضري التابعة لشركة سيتي باص.

وتم تسجيل حضور والي الجهة سعيد زنيبر للوقوف على إجراءات التدخل لنقل ضحايا انقلاب الحافلة من أجل تلقي العلاجات.

وتوجه ساكنة فاس انتقادات واسعة لشركة النقل الحضري بالمدينة بسبب رداءة الخدمات وتكرار الحوادث نتيجة الحالة المهترئة للحافلات، مطالبة في أكثر من مناسبة بتجديد أسطول الحافلات وجلب حافلات جديدة.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة