أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةحوادثاعتقال سبعة أشخاص وضبط أكثر من 1700 كلغ من الحشيش على سواحل...

اعتقال سبعة أشخاص وضبط أكثر من 1700 كلغ من الحشيش على سواحل تينيريفي

في عملية نوعية نفذها الحرس المدني الإسباني، تم القبض على سبعة أشخاص متورطين في تهريب كميات كبيرة من الحشيش، تزن حوالي 1715 كيلوغرام، على سواحل تاكورونتي بجزيرة تينيريفي الإسبانية.

العملية جاءت بناء على معلومات استخباراتية دقيقة قدمتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني حول النشاط المشبوه لهذا القارب القادم من المغرب.

المعتقلون، الذين ضُبطوا على كورنيش “ميسا ديل مار” وهم يقومون بتحميل الشحنات من القارب إلى شاحنة صغيرة، يواجهون الآن تهماً بارتكاب جرائم مضرة بالصحة العامة. وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، فقد تم أيضاً مصادرة القارب المطاطي والشاحنة المستخدمة في العملية، إلى جانب هاتف يعمل عبر الأقمار الصناعية، وعدة هواتف محمولة وجهاز GPS.

العملية شهدت تعاوناً مكثفاً بين عناصر من وحدة الشرطة القضائية، دوريات الأمن المدني، وحدات الضرائب والحدود، والخدمة البحرية الإقليمية، بدعم من مركز الخدمات التشغيلية التابع لقيادة سانتا كروز دي تينيريفي.

الموقوفون قُدموا لاحقاً أمام قاضي منطقة “لا لاغونا”، حيث أمر بوضعهم في الحبس الاحتياطي لحين محاكمتهم. تأتي هذه العملية ضمن جهود الحكومة الإسبانية المستمرة لمكافحة تهريب المخدرات عبر المياه الدولية، خصوصاً القادمة من المغرب، والتي تُعتبر من أكبر المنافذ لتهريب الحشيش إلى أوروبا.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة