أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةحوادثباشا مزور روع أحياء راقية بطنجة و تطوان في قبضة الأمن

باشا مزور روع أحياء راقية بطنجة و تطوان في قبضة الأمن

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان بتنسيق مع نظيرتها بمدينة طنجة ، من إيقاف خمسيني متورط  في انتحال صفة ينظمها القانون و عمليات النصب والاحتيال بطرق احتيالية متعددة عن طريق مايسمى بالسماوي .
وحسب مصادر “المغرب 24″، فقد أسفرت عملية أمنية مشتركة بين ولاية أمن تطوان وولاية أمن طنجة، عن توقيف الشخص المذكور بمدينة تطوان، وذلك بعد أن صدور مذكرة بحث في حقه، وعلى إثرها تم التعرف عليه، واقتياده إلى مدينة طنجة لمباشرة التحقيق مع في المنسوب إليه.
وكان المشتبه فيه قد قام بتمويه ضحاياه أنه رجل سلطة “باشا”، وأحيانا أخرى قائد أو “ضابطا في الشرطة القضائية” و يستوقفهم في الشارع العام، ويسلبهم حاجياتهم غالبا ما تكون ثمينة من قبيل الهواتف ومبالغ مهمة.
وقام المعني بالأمر بعدة عمليات تنوعت ما بين مدينة طنجة وتطوان، وهما مجالُ نشاطه، حيث عمل في إحدى المرات حسب ما صرح أحد ضحاياه “للمغرب 24” أنه استوقفه في الشارع بشكل مفاجئ طالبا منه أن يعطيه هاتفه، ثم قال له أنا باشا المدينة “اذهب وأحضر معك أبوك إلى الملحقة الإدارية ستجدني هناك وسأعطيك الهاتف.

وأشار المصدر إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة جرائم النصب وانتحال صفة التي ارتكبها المشتبه فيه، وتحديد الضحايا المفترضين، فضلا عن توقيف كل المساهمين والمشاركين المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة