أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةدوليالولايات المتحدة..ارتفاع عدد ضحايا إعصار “ميلتون” في ولاية فلوريدا إلى 16 قتيلا...

الولايات المتحدة..ارتفاع عدد ضحايا إعصار “ميلتون” في ولاية فلوريدا إلى 16 قتيلا وخسائر مادية فادحة

ارتفعت حصيلة ضحايا الإعصار “ميلتون” الذي ضرب ولاية فلوريدا الأمريكية إلى 16 قتيلا.
وأوضحت السلطات الأمريكية في بيان أوردته قناة الحرة الفضائية، اليوم السبت، أن الإعصار غمر الطرق في مساحات واسعة من الولاية، في الوقت الذى بدأ السكان في العودة إلى منازلهم وسط استمرار انقطاع الكهرباء عن الملايين من المواطنين، بينما أٌلغيت الرحلات الجوية في الولاية.
من جانبها، عرضت فضائية “يورونيوز” تقريرا تحت عنوان:“إعصار ميلتون يضرب بقوة.. أضرار واسعة وخسائر بشرية في فلوريدا”.
وتسبب الإعصار في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 3 ملايين شخص، وغمر الجزر الواقية بالفيضانات، وخلع سقف ملعب البيسبول، كما أسقط رافعة إنشاءات. ورغم الأضرار، عبّر العديد من السكان عن ارتياحهم لأن الأوضاع لم تتفاقم أكثر، حيث تجنب ميلتون ضرب مدينة تامبا بشكل مباشر، ولم يحدث ارتفاع خطير في موجة العاصفة التي كان العلماء يخشونها.
في الساعات الأخيرة، تتبع الإعصار نحو الجنوب وضرب اليابسة مساء الأربعاء كعاصفة من الفئة الثالثة في منطقة سييستا كي، جنوب تامبا بحوالي 112 كيلومتراً.
كما سجلت بعض المناطق ما يصل إلى 45 سنتيمتراً من الأمطار، وكانت الفيضانات في بلانت سيتي “مرعبة تمامًا”، وفقاً لمدير المدينة بيل مك دانيل. تمكنت فرق الطوارئ من إنقاذ 35 شخصاً خلال الليل، حيث تلقت المدينة 34 سم من الأمطار.
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد قدر قيمة الخسائر المادية الجسيمة التي خلفها الإعصار بـ 50 مليار دولار، لافتا إلى أن “ميلتون” قد يكون من أكثر الأعاصير تدميرا منذ قرن في الولاية الأمريكية.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة