أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةدوليبالمئات.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان

بالمئات.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن بدء تنفيذ غارات واسعة النطاق على سهل البقاع في لبنان، مستهدفا المباني والمنشآت السكنية في جنوب لبنان.

وتشهد الشوارع الرئيسية في مدينة صيدا والطرق المؤدية إليها ازدحاما خانقا بسبب تطورات الحرب وقصف الاحتلال الإسرائيلي العنيف على بلدات وقرى الجنوب اللبناني.

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الاثنين، عن استشهاد نحو 274 شخصا بينهم بين أطفال ونساء وكوادر إسعافية، وأكثر من 1024 جريحا في حصيلة أولية للعدوان على لبنان منذ صباح الاثنين.

وأوعزت وزارة الصحة اللبنانية إلى المستشفيات الواقعة في جنوب البلاد وشرقها لوقف العمليات غير الطارئة لإفساح المجال لمعالجة جرحى الغارات الجوية الإسرائيلية المكثفة.

وتعمل فرق الدفاع المدني اللبناني على رفع الأنقاض ونقل الإصابات الناجمة عن العدوان الجوي الواسع للاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف المناطق الجنوبية حيث تعرضت بلدة بريقع لغارة جوية أدت إلى تدمير عدد من المنازل فيها ووقوع شهداء.

كما تعرضت بلدة النميرية لغارة جوية معادية، ما أسفر عن تدمير منزل والقضاء على من فيه.

واستهدفت غارة منزلا في بلدة أرنون وتسببت بوقوع شهداء، كذلك تعرضت بلدة الدوير لعدد من الغارات أوقعت إصابات فيها، كذلك وقعت العديد من الإصابات في بلدة يحمر الشقيف جراء الغارات.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان إغلاق المدارس في مناطق عدة في جنوب البلاد وشرقه، إضافة إلى الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله.

من جهته، أوعز رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الجيش بمواصلة الهجوم على لبنان، في حين تحدثت وسائل إعلام عبرية أن الجيش أغار على 400 هدف حتى اللحظة.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة