أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةدوليبشعار “النصر أو الشهادة”.. عباس يقرر التوجه لغزة ويدعو الحكام العرب للمشاركة...

بشعار “النصر أو الشهادة”.. عباس يقرر التوجه لغزة ويدعو الحكام العرب للمشاركة في الزيارة

محمد عادل التاطو

في تطور مثير للعدوان على قطاع غزة، أعلن الرئيس الفلسطيني، اليوم الخميس، عزمه التوجه مع جميع أعضاء القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة من أجل وقف الحرب الإسرائيلية، وذلك بشعار “النصر أو الشهادة”.

جاء ذلك في كلمة أمام البرلمان التركي في العاصمة أنقرة، اليوم الخميس، بحضور الرئيس رجب طيب أردوغان ووزراء حكومته وكافة الأحزاب التركية.

وأوضح عباس أمام البرلمانيين الأتراك: “أعلن أمامكم وأمام العالم أنني قررت التوجه مع جميع القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة”، داعي مجلس الأمن إلى تأمين وصوله إلى قطاع غزة.

وتابع قوله: “أدعو قادة الدول العربية والإسلامية والأمين العام للأمم المتحدة والدول الصديقة إلى المشاركة في زيارة قطاع غزة لوقف العدوان الإسرائيلي”.

وأضاف رئيس السلطة الفلسطينية: “أدعو مجلس الأمن الدولي لتأمين وصولنا إلى غزة، وستكون وجهتي المقبلة هي القدس الشريف عاصمتنا الأبدية”، مردفا بالقول: “إمّا النصر أو الشهادة”.

وخلال نفس الكلمة، قال عباس: “نتبنى المقاومة السلمية فإمكانياتنا لا تتيح لنا أكثر من ذلك”، معتبرا أن هدف إسرائيل الحقيقي من حرب الإبادة هو اجتثاث الفلسطينيين من أرضهم.

وأوضح عباس أن أميركا استخدمت الفيتو 3 مرات في مجلس الأمن لمنع وقف الحرب، مشددا على أن غزة لن تكون إلا جزءا من دولة فلسطين، وأن الوحدة الوطنية الفلسطينية أقصر طريق لتحقيق الانتصار على العدو، حسب قوله.

واعتبر أن “دولة فلسطين هي صاحبة الولاية على قطاع غزة والضفة الغربية وعاصمتها الأبدية القدس الشريف”، لافتا إلى أن الشعب الفلسطيني بكل مكوناته لن يقبل باحتلال إسرائيل لشبر واحد من غزة أو الضفة الغربية.

وطالب عباس مجلس الأمن بتنفيذ قراراته بوقف إطلاق النار فورا وسحب قوات الاحتلال من غزة وتنفيذ توصيات محكمة العدل الدولية، مقدما الشكر لتركيا على المساعدات الإنسانية والإغاثية في غزة واستقبال مستشفياتها للمرضى والجرحى.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة