أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةدوليأول تعليق لخامنئي بعد إعلان اغتيال حسن نصرالله

أول تعليق لخامنئي بعد إعلان اغتيال حسن نصرالله

في أول تعليق له على حوادث لبنان، أكد المرشد الإيراني علي خامنئي اليوم السبت، في بيان، أن “المجرمين الصهاينة عليهم أن يعلموا أنهم أصغر من أن يوجهوا ضربة مهمة للبنية القومية لحزب الله”، مضيفا أن “جميع قوى المقاومة في المنطقة بجانب حزب الله”، وقائلا إن “مصير هذه المنطقة ستحددها قوى المقاومة على رأسها حزب الله”.

وتابع خامنئي، في بيان أذاعه التلفزيون الإيراني أن “الشعب اللبناني لم ينس أن حزب الله كان من قطع أقدام الصهاينة العسكريين عندما قدموا إلى بيروت ورفع رأس لبنان”، مشددا على أن “لبنان اليوم سيجعل العدو المعتدي الخبيث نادما” على عدوانه، مشيرا إلى أنه “يجب على جميع المسلمين الوقوف بكل قدراتهم وإمكانياتهم إلى جانب شعب لبنان وحزب الله في المواجهة مع الكيان الغاصب الظالم”.

وأضاف المرشد الإيراني أن المجازر بحق الشعب اللبناني العزل “أظهرت مرّة أخرى للجميع الطبيعة الوحشية للصهاينة وأثبتت قصر نظر قادة الكيان الصهيوني”، لافتا إلى أن “العصابة المجرمة الحاكمة في الكيان لم يستخصلوا الدرس من غزّة ولم يفهموا أن القتل الجماعي للنساء والأطفال والمدنيين لن يؤثر في البنية القوية للمقاومة وأن يهزمها، واليوم أيضا تكرر نفس السياسة الحمقاء في لبنان”.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية ذكرت، أمس الجمعة، عن مسؤولين إيرانيين قولهم، إنّ المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي دعا إلى عقد اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي في منزله، لبحث الرد على الضربة الإسرائيلية في بيروت التي استهدفت الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، رسمياً، اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وقادة آخرين من بينهم علي كركي قائد الجبهة الجنوبية بالحزب، في الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء أمس، بينما لم يصدر حتى الساعة أي بيان رسمي من حزب الله بشأن مصير نصر الله أو تعليق على الإعلان الإسرائيلي.

وقال جيش الاحتلال، في بيان اليوم السبت، إن “طائرات سلاح الجو نفذت غاراتها بتوجيه استخباري دقيق من هيئة الاستخبارات والمؤسسة الأمنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية”، مشيراً إلى أن الغارات نفذت “في الوقت الذي كانت قيادة حزب الله داخل المقر”.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة