أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةدوليارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 25 ألف شهيد

ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 25 ألف شهيد

بلغ عدد شهداء الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة أزيد من 25 ألف شهيد وما يزيد على 62 ألف جريح، وذلك منذ بدء العمليات العسكرية البرية على القطاع، وفق بيان صادر اليوم الأحد عن وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.
وخلّف العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة “كارثة إنسانية غير مسبوقة” وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع خلال 3 أشهر، وهو ما يعادل 1.9 ملايين شخص، وفق بيانات صادرة عن السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.
وتظاهر منذ بداية العدوان في أكتوبر المنصرم ملايين الأشخاص في مختلف أنحاء العالم حاملين الأعلام الفلسطينية ومردّدين شعارات مناهضة لإسرائيل، مُطالبين بوقف الإبادة في فلسطين.
وتواجه دولة الاحتلال قضية “إبادة جماعية” رفعتها جنوب افريقيا أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي في 29 دجنبر المنصرم، بسبب جرائمها في قطاع غزة، والتي وصفتها الأمم المتحدة بأنها انتهاك للقوانين الدولية.
ويواصل للشهر الرابع على التوالي، جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة