أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةدوليالدراجة المغربية تتسيد طواف البنين الدولي

الدراجة المغربية تتسيد طواف البنين الدولي

العلم الإلكترونية – الرباط 
  في المرحلة الخامسة والأخيرة من طواف البنين لعام 2024، حقق المنتخب المغربي للدراجات إنجازًا رائعًا، حيث توج بالعلامة الكاملة على الصعيدين الفردي وحسب الفرق. وجرت المرحلة بين مدينتي أكبا نيزون وكوتونو على مسافة 3ر154 كيلومترًا.   وتمكن الدراج المغربي أشرف الدغمي، في السباق الفردي المؤهل للأولمبياد في باريس 2024، من انتزاع القميص الأصفر وتصدر الترتيب العام للطواف، ليحقق اللقب للمرة الثانية على التوالي، بفضل سرعته النهائية التي تفوق بها على منافسيه الجزائريين بودرار زكي وعز الدين لعقاب.   وفي السباق الجماعي، حقق المنتخب المغربي للدراجات اللقب للمرة الثالثة على التوالي، بفارق يزيد عن ثلاث دقائق عن منافسه الجزائري.   وفي إنجاز آخر، فاز الدراج المغربي لحسن الصباحي بقميص النقاط الساخنة، مكملاً لإنجازات الفريق المغربي المذهلة في هذا الطواف.

وعن هذا الإنجاز الكبير، قال محمد بن الماحي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، إن الدراجين المغاربة يؤكدون مرة أخرى عن علو كعبهم في الطوافات والسباقات داخل أدغال إفريقيا، معلنين سيادتهم لها، خصوصا وأن النشيد الوطني صدح في سماء البنين مرتين. 

وأثنى بن الماحي، على الأداء الرائع والبطولي الذي قدمه الدراجون المغاربة في طواف البنين الدولي، مهديا هذا الانتصار الكبير لسمو الأمير ولي العهد مولاي الحسن بمناسبة الذكرى 21 لميلاده. 

 

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة