أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةدوليالسفينة الروسية الضخمة “إيفان غرين” ترسو  بميناء الدار البيضاء

السفينة الروسية الضخمة “إيفان غرين” ترسو  بميناء الدار البيضاء

توقفت سفينة الإنزال الروسية الضخمة “إيفان غرين” مؤخرًا في ميناء الدار البيضاء، في خطوة أثارت اهتمام المتتبعين على المستويين الاقليمي والدولي، وذلك في ظل التوترات بين روسيا والغرب وتداعيات حربها مع اوكرانيا وما تلا ذلك من حصار على موسكو…

ونقلا عن قائد الرتبة الثانية تاراس سكوروبوغاتيخ، قالت وكالة “تاس” الروسية، إن السفينة “إيفان غرين” توقفت في ميناء الدار البيضاء  لتجديد الإمدادات وتوفير فترة راحة قصيرة للطاقم خلال رحلتهم الطويلة.

وذكر المصدر ذاته أن موظفي السفارة الروسية والقنصلية العامة في الدار البيضاء، زارو السفينة بالإضافة إلى موظفي البيت الروسي في الرباط وطلاب المدرسة التابعة للبعثة الدبلوماسية الروسية. ونظم أفراد الطاقم جولة للضيوف وشرحوا لهم الخصائص التقنية الرئيسية وتسليح السفينة.

سفينة الإنزال الكبيرة “إيفان غرين”، وهي جزء من الأسطول الشمالي للبحرية الروسية، تم بناؤها في حوض بناء السفن البلطيق يانتار في كالينينغراد، وتم تكليفها بالبحرية الروسية في 20 يونيو 2018. وهي مصممة لاستقبال المعدات ذات العجلات والهندسة ووحدات المشاة من القوات البحرية من الشاطئ ونقلها عن طريق البحر.ومجهزة بأنظمة تسليح متقدمة تشمل أسلحة صغيرة وأجهزة بصرية.

وعادة ما تقوم سفينة الإنزال الروسية الضخمة “إيفان غرين” بزيارات دورية لموانئ مختلفة لتجديد الإمدادات وتوفير راحة قصيرة للطاقم خلال الرحلات الطويلة، إلا أن الحصار المفروض على روسيا من طرف أمريكا وحلفائها جعلها تتفادى المرور على موانئ هذه الدول.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة