أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةدوليبفضل معلومات وفرتها “الديستي”.. السلطات الإسبانية توقف 7 أشخاص وتحجز 1700 كيلو...

بفضل معلومات وفرتها “الديستي”.. السلطات الإسبانية توقف 7 أشخاص وتحجز 1700 كيلو غرام من الحشيش

أوقفت السلطات الأمنية الإسبانية، اليوم السبت (5 ماي)، على ساحل جزيرة تينيريفي، سبعة أشخاص، أثناء قيامهم بتفريغ 1700 كيلو غرام من الحشيش.

وأفادت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، أن هذه العملية الأمنية تمت بفضل المعلومات التي وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، للسلطات الإسبانية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أبلغت السلطات الإسبانية عن الوصول الوشيك لقارب ينقل الحشيش من المغرب إلى تينيريفي، ليتمكن الحرس المدني الإسباني من إنشاء نظام مراقبة سمح بتوقيف سبعة أشخاص وضبط 1715 كجم من الحشيش على سواحل تاكورونتي بولاية تينيريفي.

وجرى ضبط الموقوفين على كورنيش ميسا ديل مار بينما يقومون بتحميل الحزمات من قارب شبه جامد إلى شاحنة، حيث كان خمسة من هؤلاء الأشخاص يقومون بنقل المخدرات بينما اثنان آخران يقومان بدور قباطنة القارب.

وإضافة إلى 47 حزمة من المخدرات، حجزت السلطات الإسبانية أيضًا القارب المطاطي والشاحنة الصغيرة وهاتفًا يعمل عبر الأقمار الصناعية والعديد من الهواتف المحمولة ونظام تحديد المواقع العالمي للملاحة (GPS).

وأوضح المصدر ذاته أن هذه العملية الأمنية شارك فيها عناصر من وحدة الشرطة القضائية (UOPJ)، ودوريات الأمن المدني، ووحدات الضرائب والحدود، إضافة إلى الخدمة البحرية الإقليمية، بدعم من مركز الخدمات التشغيلية (COS) التابع لقيادة سانتا كروز دي تينيريفي.

وجرى تقديم الموقوفين إلى قاضي التحقيق المناوب في لاغونا، الذي أمر بإيداعهم الحبس الاحتياطي بتهمة ارتكاب جرائم ضد الصحة العامة.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة