أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةدوليبكتيريا بأحد أصناف الهمبرغر في “ماكدونالدز” تسبب في وفاة وحالات تسمّم في...

بكتيريا بأحد أصناف الهمبرغر في “ماكدونالدز” تسبب في وفاة وحالات تسمّم في ولايات أمريكية

الخط :
A-
A+

توفي شخص وأصيب العشرات بتسمم غذائي في الولايات المتحدة جراء إصابتهم ببكتيريا الإشريكية القولونية المرتبطة بتناول الطعام في سلسلة مطاعم “ماكدونالدز”، وذلك وفق ما أعلنته السلطات الصحية الأمريكية يوم أمس الثلاثاء.

وأفادت هيئة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بأن الإصابات منتشرة في عشر ولايات غربية في المجمل، مع التركيز الأكبر في ولايتي كولورادو ونبراسكا.

وبعد هذا الإعلان، تراجع سهم “ماكدونالدز” في بورصة نيويورك بأكثر من 8%.

وبلغ عدد المصابين بالسلالة البكتيرية 49 شخصاً، نُقل عشرة منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج، في حين توفي شخص مسن في ولاية كولورادو.

وأشار جميع المصابين إلى أنهم تناولوا الطعام في “ماكدونالدز” قبل ظهور الأعراض، وأفاد أغلبهم بتناولهم نوعاً من الهمبرغر يُعرف باسم “كوارتر باوندر”.

فيما لم يتم بعد تحديد المكون الملوث بشكل دقيق، لكن يُشتبه في أن يكون اللحم المفروم أو البصل، حيث قامت “ماكدونالدز” بسحب هذين المكونين مؤقتاً في انتظار نتائج التحقيق.

وفي مقطع فيديو، قال جو إرلينجر، رئيس “ماكدونالدز” في الولايات المتحدة: “سلامة الغذاء مهمة جدا بالنسبة لي وللجميع في ماكدونالدز”، مضيفًا أن الشركة اتخذت إجراءات احترازية لسحب البصل المقطع المستخدم في “كوارتر باوندر” في بعض الولايات.

كما أعلن عن قرار الشركة بسحب هذا النوع من الهمبرغر مؤقتاً في بعض الفروع كإجراء وقائي.

وتسبب بكتيريا الإشريكية القولونية أعراضاً تشمل تقلصات في المعدة، إسهالاً، وقيئاً، وتستمر عادة ما بين ثلاثة وأربعة أيام، ويتعافى معظم المصابين دون الحاجة إلى علاج، بينما قد يعاني البعض من مضاعفات.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة