أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةدوليتبون يمنع رفع دعوى قضائية من إيمان خليف ضد دونالد ترامب

تبون يمنع رفع دعوى قضائية من إيمان خليف ضد دونالد ترامب

تدخل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون شخصيا، لمنع رفع دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في قضية تحرشه اللفظي بالملاكمة إيمان خليف على مواقع التواصل والتشكيك في هويتها الجنسية، لتجنب إقحام الجزائر كطرف في حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية الجارية حاليا.

وكشف مصطفى بيراف، رئيس رابطة اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية، في حوار مع موقع “لاباتري نيوز” المحلي في الجزائر، إن محاميا جزائريا كان يعتزم رفع دعوى أمام المحكمة الدولية ضد ترامب، لكن الرئيس تبون، “أصدر تعليمات واضحة بعدم المضي قدما في هذا الإجراء”، حرصا منه على “عدم التأثير سلبا على المناخ الانتخابي في الولايات المتحدة، التي تمر بمرحلة حساسة لها انعكاسات على الساحة العالمية”.

وأوضح عضو اللجنة الأولمبية الدولية، أن المحامي الذي حاول إثارة القضية في وسائل الإعلام كان ينوي اتخاذ إجراءات قانونية شاملة، لكن التدخل الرئاسي جاء ليفرض الحكمة والتأني في هذه اللحظة الدقيقة، على حد تعبيره.

ولفت المسؤول الأولمبي الجزائري، إلى أن الإجراء الذي اتخذه المحامي لم يكن مناسبا خاصة من حيث التوقيت، مؤكدا على أن الجزائر “لن تسمح أبدا بأن تُستغل قضية وطنية للإضرار بالعلاقات الدولية أو لتعكير المناخ الانتخابي في دول أخرى”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة دونالد ترامب، كتب رسالة على منصته “تروث سوشيال” وعد فيها بأنه “سيستبعد الرجال من منافسات النساء” إذا تم انتخابه في نونبر، مرفقا كلامه بمقطع فيديو للنزال بين إيمان خليف وأنجيلا كاريني.

وكان هذا النزال قد استمر 46 ثانية فقط، حيث تعمدت اللاعبة الإيطالية الانسحاب ورفضت مصافحة خليف، ووجدت في ذلك مساندة من أكبر الشخصيات السياسية في بلادها والعالم.

وعاد ترامب ليهاجم من جديد الملاكمة الجزائرية في خطاب له أمام أنصاره في سياق الانتخابات الأمريكية، قائلا إن الملاكمة الإيطالية التي وصفها بالبطلة، “تعرضت لضربة قوية لدرجة أنها لم تكن تعلم ما الذي أصابها”، في إشارة لنزالها مع إيمان خليف في الأولمبياد.

وأضاف ساخرا من الملاكمة الجزائرية: “لقد كان (منافسها) شخصا عابرا جنسيا.. كان ملاكما رجلا جيدا”. وتابع: “لكنها (الإيطالية) لم تستسلم حتى ضربها ضربتين قويتين فقالت سأنسحب”.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة