أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةدوليخلل تقنى فى مايكروسوفت يتسبب في اضطراب رحلات الطيران عبر العالم

خلل تقنى فى مايكروسوفت يتسبب في اضطراب رحلات الطيران عبر العالم

مروان حميدي

أعلنت شركة مايكروسوفت، صبيحة اليوم الجمعة، عن انقطاع عالمي أثر على خدمات “Microsoft 365” المتعددة، مما تسبب في مشاكل واسعة النطاق لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل “Windows”.

ويُعتقد أن العطل مرتبط بتحديث من شركة الأمن السيبراني الأمريكية “CrowdStrike” والتي تتسبب في مشكلات على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows.

وقالت مايكروسوفت إنها “تحقق في مشكلة تؤثر على قدرة المستخدمين على الوصول إلى تطبيقات وخدمات “Microsoft 365 المختلفة”، وأنها تتخذ “إجراءات للتخفيف”.

وحسب ما أوضحته العديد من الصحف العالمية الناطقة باللغة الإنجليزية، فإن الحدث تسبب في إلغاء العديد من الرحلات الجوية على مستوى العالم بما في ذلك الهند والولايات المتحدة وأستراليا والمملكة المتحدة وغيرها.

وأوقفت العديد من شركات الطيران الرئيسية رحلاتها، وشملت شركات الطيران المتضررة هذه، شركة رايان إير، وهي واحدة من أكبر شركات الطيران في أوروبا.

بالإضافة إلى ذلك فقد تأثرت القطارات، حيث حذرت شركة السكك الحديدية البريطانية الأكبر، الشركة الأم لشركات Southern و Thameslink و Gatwick Express و Great Northern، الركاب من توقع حدوث اضطرابات بسبب “مشكلات تكنولوجيا المعلومات واسعة النطاق”.

كما أعلن مطار مومباي عن تعطل أنظمة تسجيل الوصول (GoNow) التي تستخدمها شركات الطيران إنديجو وأكاسا منذ الساعة 10.45 صباحًا.

أصدر مطار دلهي أيضًا بيانًا يفيد بأن الخدمات تأثرت بشكل مؤقت بسبب “مشكلة تقنية معلومات عالمية”.

هذا وقد تسبب العطل في اضطرابات واسعة النطاق في جميع أنحاء العالم، حيث تأثر آلاف الأشخاص بتأخيرات الرحلات الجوية وإلغائها، فضلاً عن صعوبة الوصول إلى الخدمات المصرفية والتسوق.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة