أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةدوليسباق مع الزمن لإنتاج ملايين الجرعات من لقاح جدري القرود

سباق مع الزمن لإنتاج ملايين الجرعات من لقاح جدري القرود

أعلنت شركة “بافاريان نورديك” اليوم الخميس أنها قد تتمكن من إنتاج 13 مليون جرعة من لقاحها المضاد لجدري القرود بحلول نهاية عام 2025، متجاوزة توقعاتها السابقة التي كانت تبلغ 10 ملايين جرعة، وتبحث الشركة حاليًا عن خيارات لزيادة قدرتها الإنتاجية بشكل كبير.

وأشارت “بافاريان نورديك” إلى أنها قد حددت إجراءات من شأنها تعزيز العرض بما يصل إلى 50 مليون جرعة إضافية خلال 12 إلى 18 شهرًا القادمة، بشرط الحصول على الموافقات التنظيمية وتوافر الطلب في السوق.

وقال رولف ساس سورينسن، رئيس قسم علاقات المستثمرين في الشركة، إن الزيادة في الإنتاج تعتمد بشكل أساسي على الطلب. وأضاف: “إذا توافر الطلب وكانت الظروف مواتية، لدينا القدرة على إضافة 50 مليون جرعة أخرى”.

كما أشار سورينسن إلى أن العرض يعتمد أيضًا على المناقشات الجارية بشأن التعاون مع شركاء في إفريقيا، خاصة فيما يتعلق بنقل تقنيات التصنيع، واعتماد أساليب إنتاج ذات كفاءة أعلى.

يُذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت الشهر الماضي أن جدري القرود يُعد حالة طوارئ صحية عالمية، إلا أن جهود مكافحة انتشار المرض واجهت صعوبات بسبب نقص اللقاحات.

جدير بالذكر أن جمهورية الكونغو الديمقراطية، التي تعد بؤرة تفشي المرض مؤخرًا، تلقت الأسبوع الماضي أول دفعة من لقاحات جدري القرود.

ويعتبر لقاح “بافاريان نورديك”، الذي يتم تسويقه في الولايات المتحدة تحت اسم “جينيوس”، اللقاح الوحيد الذي حصل على اعتماد خاص لمكافحة جدري القرود.

ظهرت المقالة سباق مع الزمن لإنتاج ملايين الجرعات من لقاح جدري القرود أولاً على Maroc 24 المغرب 24.
سبورتيف1

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة