أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةدوليفرنسا تستنفر جيشها وتغلق مجالها الجوي عشية افتتاح الألعاب الأولمبية

فرنسا تستنفر جيشها وتغلق مجالها الجوي عشية افتتاح الألعاب الأولمبية

تتأهب العاصمة الفرنسية باريس غدا الجمعة، لإعلان الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية على نهر السين، والتي ستمتد من 26 يوليوز الجاري إلى 11 غشت المقبل.

ومن أجل ضمان حفل افتتاح ناجح على نهر السين ودون تهديدات، سخرت السلطات الفرنسية وسائل أمنية استثنائية بمشاركة عشرات الآلاف من قوات الأمن والجيش التزاما لمنع هجوم محتمل بطائرات بدون طيار مع إغلاق المجال الجوي لمسافة تصل إلى 150 كيلومتر حول باريس.

ووفق ما أوردته تقارير إعلامية، فإنه سيضاف إلى أفراد الشرطة والدرك نحو ألفي عنصر أمن خاص وألف شرطي، كما أنه ستقوم فرقة قوامها 10 آلاف جندي بضمان دعم هذه الترسانة الأمنية.

وأضافت، سيتم نشر رماة “النقاط العالية” على أسطح باريس على طول نهر السين، لتحييد أي مسلّح يستهدف الحشود أو أي وفد من الرياضيين على متن قارب أو رئيس دولة أو حكومة زائر.

وقالت الجهة المنظمة، إن حفل افتتاح الدورة على نهر السين سيكون بعرض يستمر لمدة 3 ساعات و45 دقيقة، وسيقام لأول مرة خارج الملعب الرئيسي، ويستعرض وفودا من الرياضيين لمسافة تزيد عن 6 كيلومترات على متن 85 قاربا.

وأضافت أن  الحفل سينطلق في الساعة السابعة والنصف مساء الجمعة المقبل، ويستمر لنحو 4 ساعات، ويتألف من 12 جزءا، سيكون بعضها حول البلد المضيف فرنسا.

وسيقام موكب الافتتاح الذي سيحمل آلافا من الرياضيين لمسافة تزيد عن 6 كيلو مترات على متن 85 قاربا.

وأوضح المصدر ذاته، ستكون هناك 8 طائرات بدون طيار، و3 مروحيات، و4 قوارب ثابتة ومجهزة بأنظمة حديثة.

للإشارة، ينطلق الموكب من جسر أوسترليتز، مرورا بكاتدرائية نوتردام في باريس والعديد من المعالم التاريخية للعاصمة الفرنسية وصولا إلى برج إيفل.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة