أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةدوليفون دير لاين : الاتحاد الأوروبي سيستضيف مؤتمرا للمانحين في مارس المقبل

فون دير لاين : الاتحاد الأوروبي سيستضيف مؤتمرا للمانحين في مارس المقبل

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي يعتزم استضافة مؤتمر للمانحين مطلع مارس المقبل في بروكسيل، وذلك بهدف جمع مساعدات دولية لسوريا وتركيا بعد الزلزال المدمر الذي ضربهما الاثنين.

وكتبت المسؤولة الأوروبية في تغريدة لها “نحن في سباق مع الزمن لإنقاذ الأرواح معا. قريبا سنقدم مساعدة إنسانية عاجلة معا. بإمكان تركيا وسوريا الاعتماد على الاتحاد الأوروبي”.

وأوضحت أن المؤتمر سي عقد مطلع الشهر القادم في بروكسيل، بالتنسيق مع السلطات التركية “لجمع أموال من المجتمع الدولي دعما للناس” في البلدين، مشيرة إلى أنه “لا ينبغي أن يترك أي شخص وحيدا عندما تضرب مأساة كتلك الناس”.

ويهدف المؤتمر إلى تنسيق الاستجابة الدولية للكارثة و”سيكون مفتوحا أمام الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والبلدان المجاورة وأعضاء الأمم المتحدة” والمقرضين الدوليين.

وسارع الاتحاد الأوروبي إلى إرسال فرق إنقاذ إلى تركيا بعد الزلزال المدمر بقوة 7,8 درجات الذي ضرب البلاد، أول أمس الاثنين، بالقرب من الحدود مع سوريا.

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي المسؤول عن إدارة الأزمات، يانيز لينارسيتش، إن دمشق تقدمت الأربعاء بطلب مساعدة رسمي إلى الاتحاد الأوروبي.

وبعدما تقدمت دمشق بطلبها عبر آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي، دعت المفوضية الأوروبية، وفق المفوض لينارسيتش، الدول الأوروبية إلى “الاستجابة إيجابيا لهذا الطلب”.

ويشمل المساهمون في هذه الآلية الدول الـ 27 في الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى ثماني دول مجاورة غير منتسبة للتكتل منها النروج وتركيا.

المصدر: الدار-وم ع

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة