أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةدوليلبنان.. 8 قتلى ونحو 2750 جريحا في انفجارات أجهزة للاتصالات

لبنان.. 8 قتلى ونحو 2750 جريحا في انفجارات أجهزة للاتصالات

أعلن وزير الصحة اللبناني، فراس الابيض، الثلاثاء (17 شتنبر)، أن انفجارات أجهزة الاتصالات التي وقعت، في وقت سابق في مناطق مختلفة في لبنان، أسفرت عن مقتل 8 أشخاص وإصابة نحو 2750 آخرين بجروح.

وقال الأبيض، خلال مؤتمر صحافي، إن الانفجارات أسفرت عن “8 شهداء بينهم طفلة عمرها 8 سنوات” و”حوالى 2750 جريحا” بينهم “فوق 200 حالة حرجة”، مضيفا أن معظم الإصابات “في الوجه واليد وفي منطقة البطن”.

من جهته، أعلن “حزب الله”، أنه يجري تحقيقا أمنيا وعلميا واسعا لمعرفة أسباب انفجار أجهزة اتصال محمولة من نوع “بيجر” (pager).

وقال الحزب، في بلاغ: “قرابة الساعة 03:30 من بعد ظهر ( 13:30 ت.غ) يوم الثلاثاء 17-09-2024 انفجر عدد ‏من أجهزة تلقي ‏الرسائل المعروفة بالبيجر، والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله ‏المختلفة”.

من جانبه، تنصل مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من منشور لمستشاره توباز لوك ألمح فيه لمسؤولية تل أبيب عن انفجارات أجهزة اتصال محمولة في لبنان.

وكان لوك كتب المنشور ردا على مقال للصحفي في جريدة “هآرتس” العبرية حاييم ليفنسون، كتب فيه: “إذا كان أي شخص يعتقد أن نتنياهو سيقوم بأي خطوة في الشمال قبل أن يعود هو وزوجته من أسبوع في نيويورك وتقضي السيدة عطلة نهاية الأسبوع في الجناح فهو واهم”.

فرد عليه لوك: “لم يمر وقت طويل”، ما فهم منه أنه بعد وقت قليل من كتابة المنشور، تعاملت إسرائيل مع تهديداتها بتوسيع الحرب مع “حزب الله” من خلال تفجيرها أجهزة الاتصالات في لبنان، ما دفع بالمستشار إلى حذف المنشور لاحقا.

وتعقيبا على ذلك، قال مكتب نتنياهو في بيان: “لم يشغل توباز لوك منصب المتحدث باسم رئيس الوزراء منذ عدة أشهر، وليس في دائرة المشاورات المباشرة”.

وكالات

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة