أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةدولي“مشاهدة بلا قيود”.. الجزيرة تطلق منصة مجانية لكسر حصار التضييق الإلكتروني

“مشاهدة بلا قيود”.. الجزيرة تطلق منصة مجانية لكسر حصار التضييق الإلكتروني

العمق المغربي

خالد فاتيحي / موفد جريدة “العمق” إلى الدوحة

أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية، اليوم الخميس 12 شتنبر 2024، عن إطلاق منصتها الرقمية الجديدة التي تحمل اسم “الجزيرة 360″، بمكتبة مرئية، لتدخل بذلك عالم منصات “الفيديو تحت الطلب”. وأكدت الجزيرة أنها تسعى من خلال هذه المنصة، الأولى من نوعها في العالم العربي، إلى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور حول العالم، عبر كسر القيود التي تحول دون الوصول إلى المعلومة.

وتحتوي منصة “الجزيرة 360″، وفق ما أوضح جمال الدين الشيال، المدير التنفيذي للقطاع الرقمي بشبكة الجزيرة، خلال حفل إطلاق المنصة من مقر قناة الجزيرة في الدوحة، على إرث قناة الجزيرة وأرشيف برامجها كاملاً منذ تأسيسها عام 1996. وتضم المنصة جميع إنتاجات شبكة الجزيرة المرئية من مختلف منصاتها، لتصبح أول مكتبة مرئية ذات محتوى هادف، مكونة من أكثر من 50 ألف حلقة، ومُتاحة للمشاهد العربي مجانًا.

وأضاف الشيال، خلال حفل بالدوحة، حضرته جريدة “العمق”، إلى جانب عدد من إعلاميي قناة الجزيرة ومذيعيها، وعدد من المؤثرين على الصعيد العربي، أن “الجزيرة 360” تقدم محتواها للجمهور دون قيود، متجاوزة بذلك حالة الحصار والتضييق الإلكتروني الذي تفرضه منصات التواصل الاجتماعي على المواطن العربي. وتتيح المنصة لجمهورها مشاهدة محتواها في أي وقت ومن أي مكان، بالإضافة إلى البث الحي لجميع قنوات شبكة الجزيرة المختلفة.

وتنطلق “الجزيرة 360” تحت شعار “مشاهدة بلا قيود”، وستبدأ في بث برامجها بشكل رسمي يوم الـ15 من الشهر الجاري، حيث ستقدم لمتابعيها العديد من البرامج. وذكرت المنصة في سلسلة منشورات على حساباتها الرقمية: “وداعًا لإزعاج الخوارزميات وسياسات منصات التواصل”. وسيعود البرنامج الأشهر على شاشة قناة الجزيرة “شاهد على العصر” ليُعرض حصريًا عبر “منصة 360”.

وأوضح المنير الدايمي، المدير التنفيذي للقطاع الرقمي بشبكة الجزيرة، أن هذه المنصة المجانية هي “امتداد لنجاحات الجزيرة ومواصلة لما عملنا عليه لمدة تربو عن 30 عامًا”، مضيفًا أن المنصة تأتي استجابة لحاجات ومتطلبات جمهور الجزيرة الواسع، الذي يثق في محتواها ويجد فيها مرجعًا أول عند وقوع أحداث كبرى.

يمكن للمتابعين الوصول إلى صفحات المنصة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك، إنستغرام، يوتيوب، تيك توك، إكس، واتساب، تليغرام، وسناب شات. كما يمكن للجميع الاشتراك في القائمة البريدية لمعرفة جديد المنصة وموعد انطلاقتها الرسمي.

وأكد الدايمي أن جمهور الجزيرة سيجد في “الجزيرة 360” مجالًا للترفيه في الوقت الذي يرغب فيه الابتعاد عن ضغط الأخبار. وستتميز المنصة بتنوع محتواها وبرامجها وثراء مكتبتها، وستستثمر إرثًا عظيمًا من شبكة برامج الجزيرة على مدى 28 عامًا من خلال إعادة إحياء الأرشيف الذي يضم مئات الآلاف من الساعات لبرامج تلفزيونية ووثائقية مختلفة.

أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية، اليوم الخميس 12 شتنبر 2024، عن إطلاق منصتها الرقمية الجديدة التي تحمل اسم "الجزيرة 360"

وسجل الدايمي أن نجاح هذه المنصة لم يكن ليتم دون تضافر جهود كافة العاملين بها، من طاقم صحفي وتقني ومعدي البرامج ومقدميها، بالإضافة إلى التعاون مع عدد من شركات الإنتاج والمؤسسات. وأوضح أن نجاح المنصة يعتمد على تفاعل الجمهور الواسع للاستفادة من محتواها المتنوع.

وأكد الدايمي، أن منصة “الجزيرة 360” ستتيح للجمهور العربي إمكانية إنتاج محتوى هادف ونشره على المنصة بشكل مجاني. وستكون المنصة حاضنة لصناع المحتوى ليتمكنوا من عرض إنتاجاتهم بعيدًا عن أي رقابة أو قيود.

ومن بين البرامج التي ستُعرض حصريًا على المنصة، برنامج “حكم وحكمة” الذي يقدمه الداعية عمر عبدالكافي، وبرنامج “المتحري” الذي يقدمه الإعلامي جمال المليكي، ويكشف أبعاد القصة ويرسم الصورة الكاملة لأصعب القضايا. بالإضافة إلى برنامج “باب حوار”، الذي يطرح موضوعات جريئة ونقاشات ثرية، وبرنامج “الشبكة” الذي يقدم تركيبة مميزة من السخرية والضحك، وبرنامج “رحلة” الذي يأخذ المشاهدين في تجارب سفر مختلفة.

يأتي إطلاق شبكة الجزيرة القطرية لمنصة “الجزيرة 360″، وفقًا للمدير التنفيذي للقطاع الرقمي، بعد سلسلة من النجاحات التي حققتها شبكة الجزيرة الإعلامية خلال السنوات الماضية في استخدام تقنيات الإعلام الرقمي، لتصبح من بين المؤسسات السباقة في تطوير محتواها بما يتناسب مع المنصات الجديدة.

أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية، اليوم الخميس 12 شتنبر 2024، عن إطلاق منصتها الرقمية الجديدة التي تحمل اسم "الجزيرة 360"

أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية، اليوم الخميس 12 شتنبر 2024، عن إطلاق منصتها الرقمية الجديدة التي تحمل اسم "الجزيرة 360"

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة