أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةدولينقابة الصحفيين الفلسطينيين تدعو إلى مقاطعة مجموعة “MBC”

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تدعو إلى مقاطعة مجموعة “MBC”

دعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 ، إلى مقاطعة مجموعة MBC وعدم التعامل معها والظهور على شاشاتها، وذلك على خلفية تغطيتها لحرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني وانسجام القناة مع “رواية الاحتلال بحق شعبنا ورموزه الوطنية وحقوقه الثابتة”؛ حسبما جاء في بيان للنقابة مساء السبت.

وقالت النقابة في بيانها “وفقا لتدقيق النقابة فقد بثت قناة MBC العامة ضمن تغطيتها لحرب الإبادة في الحلقة 74 من برنامجها ’إم بي سي في أسبوع’ تقريرا بعنوان ’ألفية الخلاص من الإرهابيين.. الشخصيات التي روعت العالم وسفكت الدماء’ تضمن تصنيف قادة المقاومة ورموز الشعب الفلسطيني ووصمهم بالإرهابيين”.

ووصفت النقابة هذا التقرير وغيره من البرامج والتقارير التي تبث على القناة بـ”خيانة للشعب الفلسطيني ونضالاته وتبرير لجرائم الاحتلال وحرب الإبادة وتشجيع على استباحة الدم الفلسطيني ورموزه الوطنية بما يتناغم مع كذب الاحتلال وتضليله ومحاولاته شيطنة النضال الفلسطيني ودعشنة المقاومة، ويأتي في سياق جهد إعلامي استعماري متكامل تنخرط فيه مجموعة إم بي سي”.

وطالبت نقابة الصحافيين العاملين في المجموعة باتخاذ مواقف وخطوات تدين سياسات القناة وتضغط من أجل تغييرها، بما فيها الإضراب وإعاقة العمل.

كما طالبت الجهات الرسمية المعنية في بالسعودية باتخاذ إجراءات سريعة بحق القناة وتصويب بوصلتها لخدمة القضايا العربية وفي المقدمة القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني الثابتة ونضاله ضد الاحتلال الذي يستبيح الأرض والدم والكرامة العربية.

وختمت بيانها بالقول إن “النقابة إذ تحذر وسائل الإعلام العربية من المساس بحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته والتحريض على نضالاته وحقه في مقاومة الاحتلال، فإنها تطالب النائب العام الفلسطيني باتخاذ إجراءات قانونية بحق القناة في فلسطين كونها تطاولت على الشعب الفلسطيني ورموزه وضربت شرعية حقه في المقاومة”.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة