أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرآيالوداد البيضاوي يبحث عن مصالحة جماهيره بمواجهة ملغومة أمام اتحاد تواركة

الوداد البيضاوي يبحث عن مصالحة جماهيره بمواجهة ملغومة أمام اتحاد تواركة

العلم – المحرر الرياضي

تستأنف منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم بداية من يومه الجمعة، بإقامة 5 مباريات من أصل 8 ضمن الجولة الثالثة للبطولة.

وتم تأجيل 3 مباريات لالتزام أندية الجيش الملكي والرجاء البيضاوي ونهضة بركان بخوض تصفيات الدور التمهيدي الثاني من مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

وتفتتح مباريات الجولة حينما يحل فريق الوداد، المتوج بثلاثة ألقاب للدوري المحلي في المواسم الأربعة الأخيرة، ضيفا على اتحاد تواركة.

ويسعى الوداد لطمأنة أنصاره بعد بداية متعثرة خسر فيها في الجولة الأولى وفاز بصعوبة في الثانية، حيث يعتمد على مجموعة من النجوم الذين تعاقدت معهم الإدارة الجديدة للنادي، فيما يسعى اتحاد تواركة إلى تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم، بعد الأول الذي حققه في الجولة الماضية بمدينة الخميسات على حساب المغرب الفاسي.

وفي اليوم نفسه، تقام مباراة تجمع المغرب التطواني والمغرب الفاسي، حيث يتطلع الأول لتحقيق انتصاره الأول هذا الموسم بعدما حصد نقطة وحيدة من مواجهتين سابقتين، في وقت يبحث فيه ضيفه عن تجاوز عثرته السابقة بميدانه أمام تواركة إثر فوزه الثمين على الوداد في الجولة الأولى.

وستجرى هذه المباراة بدون جمهور، وقد نشرت إدارة “الماط” بلاغا عبر صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي أكدت فيه أن قرار “الويكلو” جاء بعد اجتماعات عقدتها اللجنة المختلطة.

وشدد ممثل مدينة “الحمامة البيضاء” أنه ولدواعي تنظيمية، ستجرى المباراة بدون حضور الجمهور.

من جهته، يستقبل فريق حسنية أكادير فريق نهضة الزمامرة، يوم غد السبت أملا في تأمين نقاط ثمينة تفاديا لتكرار سيناريو المواسم الماضية التي ظل يعاني فيها شبح الهبوط حتى الجولات الأخيرة، في الوقت نفسه يبحث ضيفه عن فوزه الأول هذا الموسم.

وتختتم منافسات هذه الجولة يوم الأحد، حينما يستقبل النادي المكناسي، الوافد الجديد على الدرجة الأولى، فريق الشباب الرياضي السالمي خارج ملعبه في مباراة يرفعان معا فيها شعار البحث عن الانتصار الأول بعدما اكتفيا بتعادل وهزيمة في الجولتين السابقتين.

كما يلتقي في ذات اليوم أيضا فريق شباب المحمدية الذي يعاني من بداية متعثرة مع أولمبيك آسفي الساعي إلى انطلاقة جيدة.

وتلقى شباب المحمدية هزيمتين قاسيتين أمام الجيش الملكي والفتح ممثلي العاصمة الرباط بمجموع تسعة أهداف كاملة في أول جولتين، فيما لم يلعب فريق أولمبيك آسفي سوى مباراة وحيدة تعادل فيها سلبيا مع المغرب التطواني.

القاسم المشترك بين طرفي هذه المباراة يتجلى في حرمانهما من الاعتماد على المنضمين الجدد ما لم يحلوا مشاكلهم مع لاعبيهم السابقين.
 
* برنامج الجولة الثالثة:
 
* الجمعة 20 شتنبر 2024:
18:00: الإتحاد الرياضي التوركي – الوداد الرياضي.    
20:00: المغرب التطواني – المغرب الفاسي.      

* السبت 21 شتنبر 2024:
18:00: حسنية أكادير – نهضة الزمامرة.

* الأحد 22 شتنبر 2024:
16:00: النادي المكناسي – شباب السوالم الرياضي.       
18:00: شباب المحمدية – أولمبيك آسفي.

* الأربعاء 2 أكتوبر:

الدفاع الحسني الجديدي – الجيش الملكي.
الرجاء الرياضي – اتحاد الفتح الرياضي.
نهضة بركان – اتحاد طنجة.        

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة