أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرآيخطاب افتتاح البرلمان.. المغرب نجح في تحقيق مجموعة من الأهداف المحددة في...

خطاب افتتاح البرلمان.. المغرب نجح في تحقيق مجموعة من الأهداف المحددة في ملف الصحراء (خبيرة مصرية)

السبت, 12 أكتوبر, 2024 – 13:22

القاهرة –  أكدت السيدة جيلان جبر عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، أن المغرب نجح في تحقيق مجموعة من الأهداف المحددة في تدبيره لملف الصحراء المغربية.

وقالت السيدة جيلان جبر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إثر الخطاب الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمس الجمعة بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية الحادية عشرة، “إن هناك أهدافا محددة تحققت، وبناء عليه تتطلب المرحلة المقبلة تقديم جهود منظمة تقوم بها المؤسسات والهيئات الحكومية على المستوى الداخلي والخارجي ومع الأطراف الدولية والعربية لتأكيد هذا النجاح”.

وأكدت أنه بعد سنوات طويلة من العمل والجهد، تمكن المغرب من تحقيق نقلة نوعية سواء على المستوى السياسي الرفيع والديبلوماسي في تدبير ملف الصحراء، مشددة على أن المملكة عملت في مجال الدفاع عن مغربية الصحراء بشكل متقن وبإصرار وبإيمان بعدالة القضية والحق المشروع .

وفي سياق الإشارة إلى تزايد الدعم الدولي للسيادة المغربية على أقاليمه الجنوبية، أبرزت الصحفية والأكاديمية المصرية، في هذا الصدد أن المغرب حظي بتقدير واحترام وإشادة من أهم الدول في مجلس الأمن، مضيفة أنه “من الواضح أن الفترة القادمة ستحرص المملكة المغربية على استكمال الجهود الدبلوماسية و البرلمانية على المستوى الدولي والعربي”.

وأضافت ” مما لا  شك أن هناك تراكما من خطوات النجاح التي انعكست في مجال النهضة الاقتصادية والتطور في عدة مجالات”، مشيرة إلى أن للمغرب “أجندة وطنية واضحة ومعلنة في هذا الخطاب وهي تأكيد عدالة القضية وتحقيق التنمية والاستثمار”.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة