Home رآي لا ديمقراطية خارج مؤسساتها

لا ديمقراطية خارج مؤسساتها

0
لا ديمقراطية خارج مؤسساتها

من غير اللائق وليس من الحكمة أن نسمح بتحويل حالات الانفلات التي تصدر عن بعض الشباب إلى ذريعة لإعلان حرب على الأحزاب والنقابات والمجتمع المدني. هذه المؤسسات قد تتحمل جزءًا من المسؤولية في ضعف التأطير وتجديد خطابها، لكنها ليست خصمًا للمجتمع، بل هي نتاج له. ومهاجمتها بهذا الشكل لا يؤدي إلا إلى تعميق عزلتها ودفع الشباب أكثر نحو الفراغ والرفض الشامل.

إن الأحزاب والنقابات والجمعيات ليست كيانات مستوردة أو صنيعة فوق وطنية، بل هي نتاج طبيعي لمجتمعنا وجزء لا يتجزأ من شروط أي تجربة ديمقراطية. ومهما كان النقد قاسيًا لأدائها، فإنه يظل بلا معنى إن لم يصدر من…

إقرأ الخبر من مصدره