أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرآيتحذير من رئيس روسيا: الشرق الأوسط بات على شفير حرب شاملة

تحذير من رئيس روسيا: الشرق الأوسط بات على شفير حرب شاملة

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطابه أمام قمة “بريكس” المنعقدة في قازان بروسيا من أن “الشرق الأوسط بات على شفير حرب شاملة، وسط تصاعد التوتر في المنطقة”.

وأشار إلى أن القتال قد امتد إلى لبنان وتأثرت دول أخرى في المنطقة أيضًا. وأكد بوتين أن “هناك دورًا لروسيا في تسوية الصراع في الشرق الأوسط”.

ولفت بوتين إلى أن “درجة المواجهة بين إسرائيل وإيران ارتفعت بشكل كبير، وكل هذا يشبه ردود فعل متسلسلة ويضع الشرق الأوسط بأسره على شفير حرب شاملة”. وأكد على ضرورة “وقف العنف وتقديم مساعدة حيوية للضحايا”.

وأضاف أن “المهمة الملحة هي بلا شك إطلاق عملية سياسية شاملة لحل المشكلة في الشرق الأوسط بأكمله”، واصفًا التوتر في المنطقة بأنه “مصدر قلق، وتفاقم لنزاع يعود إلى فترة طويلة”.

وفيما يخص الوضع في غزة، قال بوتين: “إن ما يجري في قطاع غزة هو وضع خاص لا يمكن إلا أن يؤلم، وندعو العالم إلى بذل كل ما في وسعه لتغيير الوضع بشكل جذري، كما ندعو إلى إقامة دولة فلسطينية تتعايش بسلام مع إسرائيل”.

وعن الأوضاع في أوكرانيا، أفاد بوتين بأن “خسائر أوكرانيا خلال الشهر الماضي في كورسك بلغت 26 ألف شخص”، مشيرًا إلى أنه “منفتح على أي خيارات سلام بشأن أوكرانيا، على أساس الحقائق على الأرض”.
العلم الإلكترونية – وكالات

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة