أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةأيت الطالب: قطاع الصحة ستصبح له “جاذبية” تستقطب الأطر والحكومة ستنهي الاحتقان...

أيت الطالب: قطاع الصحة ستصبح له “جاذبية” تستقطب الأطر والحكومة ستنهي الاحتقان قريبا

العمق المغربي

قال وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، إن قطاع الصحة بالمغرب سيصبح ذو “جاذبية” لاستقطاب الموارد البشرية، معلنا أن الأيام المقبلة ستحمل حولولا لموضوع الاحتجاجات التي تخوضها الشغيلة الصحية.

وأوضح آيت الطالب، خلال حضوره بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، 16 يوليوز 2024، إن الترسانة القانونية الجديدة للمنظومة الصحية، من ضمن دعاماتها، تثمين الموارد البشرية، مردفا أن “هناك تعويضات وتحفيزات من شأنها أن تعزز جاذبية القطاع الصحي”.

وأضاف آيت الطالب، أن التحفيزات “ستشمل الأجر الثابت والمتغير”، وأن ذلك ن شأنه أن “يخلق جو من التنافسية مع القطاعات الأخرى، علاوة على التعويضات عن الحراسة والإلزامية، والتي “انكبت الوزارة على صرفها الرفع من قيمتها في إطار المجموعات الصحية الترابية”، حسب قوله.

واسترسل المسؤول الحكومي، أن هناك تعويضات أخرى متعلقة بـ”البعد، وناهيك على ظروف العمل الجديدة، وبرقمنة القطاع”.

وتابع المتحدث أنه  بعد العديد من المحطات والاجتماعات مع الشركاء الاجتماعيين،  بلغت 54 اجتماعا، تم “التوصل إلى اتفاق من شأنه أن ينهي الاحتقان الذي يعرفه القطاع، وأنه في الأيام المقبلة شنشهد حلولا للمشاكل التي يعرفها القطاع الصحي”.

وزاد أنه بغض النظر عن ما يوجد في الشارع، فقد أعرب آيت الطالب عن تفاؤله باللقاء الذي جرى الجمعة الماضي، أن الوصول إلى اتفاق، وتم تقديمه إلى رئيس الحكومة من أحل الحسم فيه بصفة نهائية

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة