أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةالمغرب في قلب جدل سياسي حاد بإسبانيا

المغرب في قلب جدل سياسي حاد بإسبانيا

نقلت تقارير إعلامية إسبانية ، أن رئيس حكومة جزر الكناري فيرناندو كلافيخو يبحث إقناع باقي الطيف السياسي في إسبانيا بإعادة المهاجرين القاصرين إلى بلدانهم الأصلية، وبالأخص إلى المغرب والسنغال.

وتحدث رئيس حكومة الكناري كلافيخو، الخميس، خلال ندوة صحفية، عن أهمية ترحيل القاصرين إلى بلدانهم الأصلية، حيث قال بأن إعادتهم ستكون بطريقة منظمة تضمن مستقبلا أفضل لهم في بلدهم ورفقة عائلاتهم.

ونقلت تقارير إعلامية إسبانية أن عملية الترحيل لن تكون عشوائية، أو عن طريق عمليات الإعادة إلى دول العالم الثالث التي لا تخضع لضوابط، بل ستكون بناء على إجراءات تسمح بعودة القاصرين إلى آهاليهم في ظروف جيدة دون أي مخاطر.

وقالت الصحافة الإسبانية، إن حكومة جزر الكناري الجديدة بقيادة فيرناندو كلافيخو، ترغب في المضي قدما في هذا الأمر، الذي أثار ردود أفعال معارضة من طرف بعض الأحزاب، وعلى رأسهم حزب “بوديموس” اليساري، الذي وجه انتقادات شديدة اللهجة لحكومة جزر الكناري.

ووفق وكالة أوروبا بريس، فإن المنسقة الجهوية لحزب بوديموس في جزر الكناري، ناومي سانتنا، اعتبرت أن مقترح الحكومة الكنارية، هو مقترح مرفوض، ويُشبه المواقف المتطرفة للسياسية الإيطالية اليمينية جيورجيا ميلوني، مشيرة إلى أن إعادة القاصرين هو عمل يتعارض أيضا مع حقوق الإنسان.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة