أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةتمرين جبل الصحراء ديال لامارين روايال والجيش البريطاني بدا

تمرين جبل الصحراء ديال لامارين روايال والجيش البريطاني بدا

الوالي الزاز -كود- العيون////

[email protected]

أفادت القوات المسلحة الملكية المغربية، أن تمرين “جبل الصحراء” الذي تنظمه القوات المسلحة الملكية بشراكة مع القوات المسلحة البريطانية منذ سنة 1989، قد إنطلق الخميس 3 أكتوبر 2023، بمنطقة التداريب العسكرية “رمرم”، وستستمر إلى غاية 24 أكتوبر.

وقال بلاغ للقوات المسلحة الملكية: “تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، انطلق أمس الخميس 03 أكتوبر 2024 على مستوى منطقة التداريب العسكرية “رمرم”، تمرين “جبل الصحراء” الذي تنظمه القوات المسلحة الملكية بشراكة مع القوات المسلحة البريطانية منذ سنة 1989″.

وكشفت القوات المسلحة، أن التمرين يتوخى تبادل الخبرات والمهارات في مجالات تقوية القدرات القتالية والمهارات العملياتية، موردة: “ويهدف هذا التمرين إلى تبادل التجارب و الخبرات في مجال المهارات العملياتية وتقوية القدرات القتالية في المناطق الحضرية و دعم التوافق التقني و العملياتي و الاجرائي بين الوحدات المشاركة و ذلك في ظروف مناخية قاسية”.

وأوضحت القوات المسلحة الملكية المغربية، أن نسخة هذه السنة ستمتد إلى غاية 24 من الشهر الجاري، وذلك بـ “مشاركة وحدات من الدرك الملكي و اللوائين الأول و الثاني للمشات المظليين و الفوج الأول لرماة الأطلس”.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة