أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةرفض تجديد الإقامة ديال قاصر مغربي تسبب فإشكالية قضائية فالصبليون

رفض تجديد الإقامة ديال قاصر مغربي تسبب فإشكالية قضائية فالصبليون

كود – كازا ///

قال موقع “أنفوباي” الإخباري، بللي محكمة العدل العليا في أراغون رفضات تجدد الإقامة ديال قاصر مغربي مني يبلغ سن الرشد، بعد ما اعتبرات التصرفات ديالو كتشكل تهديد حقيقي للمجتمع، بعد اعتمادها على القاعدة العامة لمنح تصريح الإقامة المؤقتة وهي عدم وجود سجل جنائي.

وحسب المصدر ذاته، فـ القاصر المغربي عندو سجلات إجرامية، حسب الحكم الابتدائي ديال المحكمة الإدارية في سرقسطة واللي صدر فدجنبر 2023، وتم تأييده السيمانة الفايتة من طرف محكمة العدل العليا فـ أراغون، لكن من ناحية أخرى، لا يحترم القرار الشروط المنصوص عليها في الحكم الأخير الصادر عن محكمة العدل الأوروبية الصادر في 13 يونيو 2024.

وطلب القاصر المغربي تجديد إقامته بناءً على وضعه السابق كقاصر تحت وصاية حكومة أراغون، بناءً على المرسوم الملكي رقم 903/2021 ، الذي يسعى إلى تسهيل توثيق القاصرين الأجانب غير المصحوبين بذويهم. بالإضافة إلى الحجج التي قدمها محامي الدولة، يسلط قرار محكمة أراغون الضوء على أنه لم يتم تقييم السجل الجنائي فحسب، بل أيضًا “خطورة” الأحكام الصادرة ضد القاصر.

دفاع القاصر من جهته، ذكر أن “الأفعال المجرمة ارتكبت منذ زمن طويل، فـ لحظات ارتباك وقلق تزامنت مع فترة الانتقال إلى مرحلة البلوغ”، لكن المحكمة شافت أن سلوكه خلال الفترة الانتقالية لا يبرر بشكل كاف تجديد تصريح الإقامة المؤقتة بعد بلوغه سن الرشد.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة