أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةمجلس المستشارين يعقد اليوم جلسة عمومية لانتخاب رئيس جديد خلفا لميارة

مجلس المستشارين يعقد اليوم جلسة عمومية لانتخاب رئيس جديد خلفا لميارة

يعقد مجلس المستشارين صباح اليوم، السبت 12 أكتوبر 2024، جلسة عمومية تخصص لانتخاب رئيس المجلس للنصف الثاني من الولاية التشريعية 2021-2027.

وأفاد بلاغ للمجلس أن هذه الجلسة، التي تعقد طبقا لأحكام الفصل 63 من الدستور، ستنطلق على الساعة الحادية عشرة صباحا، مهيبا بكافة أعضاء المجلس الحضور في الموعد المحدد.

وأعلنت هيئة رئاسة الأغلبية، أمس الجمعة 11 أكتوبر 2024، عن اختيارها لسيدي محمد ولد الرشيد لخلافة النعم ميارة في رئاسة مجلس المستشارين خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية للغرفة الثانية للبرلمان.

وقالت هيئة رئاسة الأغلبية، في بلاغ صدر عقب اجتماعها صباح أمس الجمعة، إنها قررت، بعد التداول والتشاور، ترشيح سيدي محمد ولد الرشيد عن حزب الاستقلال، لرئاسة مجلس المستشارين، خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية للمجلس.

وأوضح البلاغ ذاته أن القرار يأتي بناء على الفصل 63 من الدستور، الذي ينص على “انتخاب رئيس مجلس المستشارين وأعضاء المكتب، ورؤساء اللجان الدائمة ومكاتبها، في مستهل الفترة النيابية، ثم عند انتهاء منتصف الولاية التشريعية للمجلس”، وارتباطا بالدخول البرلماني الحالي، وبتجديد هياكل مجلس المستشارين.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة