أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةمور المجلس الوزاري.. جلسة مشتركة مرتقبة بين مجلسي البرلمان نهار السبت لتقديم...

مور المجلس الوزاري.. جلسة مشتركة مرتقبة بين مجلسي البرلمان نهار السبت لتقديم مشروع قانون المالية لسنة 2025 

كود الرباط//

توصل عدد من البرلمانيين برسالة إخبارية من رؤساء الفرق والمجموعة النيابية، تفيد باحتمال عقد جلسة عامة مشتركة يوم السبت 19 أكتوبر، تخصص لتقديم مشروع قانون المالية لسنة 2025 على الساعة الحادية عشرة صباحا .

وجاء في إحدى الرسائل الإخبارية: “السيدات والسادة النواب أعضاء الفريق… بمجلس النواب إنه بناء على المواد 216 و219 من النظام الداخلي، توصلنا من إدارة المجلس أنه من المحتمل أن نعقد جلسة عامة مشتركة يوم السبت 19 أكتوبر، تخصص لتقديم مشروع قانون المالية لسنة 2025 على الساعة الحادية عشرة صباحا، ولذلك المرجو أخذ الترتيبات في أجندتكم وإذا ما تأكد هذا الموعد سيتم إخباركم رسميا”.

يشار بلي المجلس الحكومي، مدازش اليوم فالصباح، بسبب المجلس الوزاري المرتقب في الساعات المقبلة. غالبا غذا الجمعة.

يشار بلي فهاد الوقت من كل سنة، المجلس الوزاري كينعاقد لتقديم عرض التوجهات العامة لمشروع قانون المالية برسم سنة 2025، وفق ما تنص عليه المادة 48 من القانون التنظيمي لقانون المالية على أنه ’’يودع مشروع قانون المالية للسنة بالأسبقية بمكتب مجلس النواب في 20 أكتوبر من السنة المالية الجارية على أبعد تقدير.

مور المجلس الوزاري المرتقب غدا الجمعة، كينعاقد مجلس الحكومة مباشرة، باش يتداول ويصادق على مشروع قانون المالية ويحيلو على البرلمان.

وتوقعت كود يجيب مشروع ميزانية 2025 امتيازات جديدة للطبقة المتوسطة عن طريق تخفيض الضريبة على الدخل وتنويع مصادر تمويل المشاريع الاستثمارية والدفع بعجلة التنمية؛ كما أن الشتا غايكون عندها دور حاسم ف تحقيق فرضيات الحكومة سواء ف نسبة النمو وتقليص العجز وتخفيض نسبة البطالة.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة