

وجه النائب البرلماني محمد أوزين سؤالا كتابيا إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار حول “الخرق الدستوري الصادر عن مدرسة فهد للترجمة بطنجة في حق الأمازيغية”.
وجاء في السؤال الموجه إلى “وزارة ميراوي” أن “مدرسة فهد للترجمة بطنجة، التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، أقدمت على اعتبار الأمازيغية لغة أجنبية في وطنها، وهو ما يعتبر إساءة صادحة من مؤسسة تعتبر مرجعا للترجمة، ولا تتوانى في ترجمة الهوية إلى دخيل، في جهل أو ربما في تنكر صارخ للمرجعيات والمقتضيات ذات الصلة، وذلك في منشور رسمي صادر عنها ينظم مباراة الولوج إلى أسلاكها برسم الموسم الجامعي…