أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةالقضية الفلسطينية في خطاب العرش.. وضوح أخلاقي والتزام مغربي ثابت

القضية الفلسطينية في خطاب العرش.. وضوح أخلاقي والتزام مغربي ثابت

يواصل المغرب دعمه الثابت للقضية الفلسطينية، بمبادرات ملكية موصولة غير خاضعة للمزايدات والشعارت، تؤكد الوضوح الأخلاقي والتاريخي للمملكة في التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وفي تصريح لموقع “كيفاش”، قال محمد بودن، رئيس مركز أطلس لتحليل المؤشرات السياسية والمؤسساتية، إن “تخصيص جلالة الملك محمد السادس لحيز مهم من خطابه السامي بمناسبة الذكرى 25 لعيد العرش للقضية الفلسطينية يعكس مركزيتها ضمن ثوابت السياسة الخارجية للمملكة المغربية ومواقفها الرسمية المتأصلة والالتزام المغربي الدائم بدعم صمود الفلسطينيين وحقوقهم العادلة”.
وأبرز بودن، أن “جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس ترجم في خطابه السامي الوضوح الأخلاقي والسياسي والتاريخي للمملكة المغربية والذي جعل على الدوام المملكة المغربية ومبادراتها موضع تأييد وترحيب في الشرق الأوسط”.
ويرى الخبير والمحلل السياسي، أن “جلالة الملك محمد السادس قدم في خطابه السامي مبادرة غير مسبوقة للسلام في الشرق الأوسط بمضمون عملي ثابت المبادئ ودقيق الأهداف يركز على ثلاث مدخلات أولها ربط الأولوية العاجلة بوقف الحرب في عزة مع تحديد معالم أفق سياسي يحقق سلاما عادلا ودائما وثانيها إبراز أهمية الاعتدال بقطع الطريق على المتطرفين من أي جهة كانوا و ثالثها و ضع غزة ضمن الحل كجزء لا يتجزأ من أراضي الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة