أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةالمغرب “فاعل لا محيد عنه” في مجال الأمن (حلف شمال الأطلسي)

المغرب “فاعل لا محيد عنه” في مجال الأمن (حلف شمال الأطلسي)

 أكد الممثل الخاص للأمين العام لحلف شمال الأطلسي للجوار الجنوبي، خافيير كولومينا، اليوم الأربعاء بالرباط، أن المغرب يظل “فاعلا لا محيد عنه” في مجال الأمن، واصفا المملكة بـ “الشريك المهم جدا” بالنسبة للحلف الأطلسي.

وقال السيد كولومينا، في تصريح للصحافة عقب مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، إن “المغرب شريك مهم جدا بالنسبة لنا. إنه فاعل لا محيد عنه عندما يتعلق الأمر بالأمن”.

وأشار المسؤول السامي في حلف شمال الأطلسي أيضا إلى أن المملكة “فاعل رئيسي” في مجال مكافحة الإرهاب، مبرزا “التعاون العملي” الذي يجمع الطرفين.

كما سجل السيد كولومينا أنه بحث مع السيد بوريطة الفرص والسبل الكفيلة بتعميق التعاون الممتاز القائم بين حلف شمال الأطلسي والمملكة على المستوى السياسي والمدني والعسكري، مذكرا بأن المغرب عضو في الحوار المتوسطي، الذي يعد منتدى للشراكة يهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار في حوض المتوسط بأكمله.

وأوضح أن زيارته للمغرب، وهي الأولى له بصفته الممثل الخاص للأمين العام لحلف شمال الأطلسي للجوار الجنوبي، تروم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك مع “المخاطبين الرئيسيين في المنطقة” من أجل “محاولة إيجاد حلول مشتركة”، مستحضرا، في هذا السياق، التحديات المرتبطة بمكافحة الإرهاب والأمن السيبراني والأمن البحري والهجرة.

المصدر: الدار- وم ع

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة