أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةبعد قرار محكمة العدل الأوروبية.. إسبانيا وفرنسا علنو على دعمهم للمغرب وللمرة...

بعد قرار محكمة العدل الأوروبية.. إسبانيا وفرنسا علنو على دعمهم للمغرب وللمرة اللولة المجلس الاوروبي ماعبرش رسميا على احترامو لأحكام المحكمة

اسماء غربي – كود//

باريس ومدريد جاو من جهة المغرب، ويحثان الاتحاد الأوروبي على “مواصلة تعزيز علاقاتهم الوثيقة” مع الرباط، وكثر من هادشي ماعبروش رسميا عن احترامهم لأحكام محكمة العدل.

اسبانيا وفرنسا عرضو فقرة فاستنتاجات المجلس الأوروبي اللي غايكون يومي الخميس والجمعة فبروكسل.

هاد الفقرة مازال ماتم الموافقة عليها، ولكن ماكاينش شك فأنه غايتم الموافقة عليها من قبل رؤساء الدول والحكومات السبعة والعشرين اللي غايجتمعو فبروكسل.

وهادي هي المرة الأولى اللي كيرد فيها المجلس الأوروبي على حكم محكمة العدل الأوروبية، وما كيقولش فالنص صراحة أن المجلس غادي ياخد الأحكام بعين الاعتبار، كيقولها غير ضمنا.

وها اللي جا فالفقرة:

المجلس الأوروبي تعلم بالأحكام الأخيرة الصادرة عن محكمة العدل الأوروبية فيما يتعلق باتفاقيات 2019 بين الاتحاد الأوروبي والمغرب. وغادي يواصل المجلس الأوروبي والمجلس تحديد السياسة الخارجية وفقاً للمعاهدات. ويظل الاتحاد الأوروبي ملتزماً بعملية الأمم المتحدة الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي عادل وواقعي وعملي ودائم ومقبول للطرفين لقضية الصحراء الغربية، على أساس التسوية وفقاً لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وخاصة القرار 2468 المؤرخ 30 أبريل 2019. ويؤكد المجلس الأوروبي مجدداً القيمة العالية اللي كيوليها الاتحاد الأوروبي لشراكتو الاستراتيجية مع المغرب ويكرر التأكيد على الحاجة إلى الحفاظ على العلاقات الوثيقة مع المغرب ومواصلة تعزيزها في جميع مجالات الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة