أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةبقيادة ملكية.. أخنوش يؤكد تحقيق حكومته لثورة اجتماعية غير مسبوقة في بلادنا

بقيادة ملكية.. أخنوش يؤكد تحقيق حكومته لثورة اجتماعية غير مسبوقة في بلادنا

هبة بريس

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أمس الجمعة بأكادير، إن حكومته حرصت على تنزيل التعليمات الملكية خاصة في الأوراش الاجتماعية، مضيفا “وهنا يمكن القول إننا حققنا ثورة اجتماعية غير مسبوقة، وجعلنا المغرب أول دولة اجتماعية في القارة الإفريقية”.

وخلال افتتاحه للدورة الخامسة لجامعة الشباب الأحرار، التي تنظمها الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية يومي 13 و14 شتنبر 2024، تحت شعار: “شباب ديمقراطي اجتماعي مساهم في تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية”، سجل عزيز أخنوش، وجود أزيد من 10 ملايين مواطن يستفيدون اليوم من خدمات التأمين الإجباري عن المرض في شقه المتعلق بــ “أمو – تضامن”، تؤدي الدولة اشتراكاتهم الشهرية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بكلفة سنوية تقدر بنحو 9.5 مليار درهم.

وأردف بالقول إن الحكومة لم تحذف مبادرة “مليون محفظة”، بل عمدت إلى توجيه دعم مباشر إضافي للأسر المستفيدة، يتراوح بين 200 و300 درهم، ويهم 3 ملايين تلميذة وتلميذ يستفيدون من هذا الدعم خلال شتنبر الجاري، إلى جانب رفع عدد مدارس الريادة إلى 2600 مؤسسة ثم إلى 4600 مؤسسة بحلول سنة 2026.

وفي رد على بنكيران، قال أخنوش إن “لدينا 430 ألف أرملة تحصل على الدعم، وهو رقم يضاعف أربع مرات ونصف (4.5) ما حققته الحكومات السابقة”.

وذكر بتفعيل الدعم الموجه للسكن، والذي تتراوح قيمته ما بين 70 و100 ألف درهم، مستخلصا أن الإنجازات، تظهر “الفرق بين حكومة لديها رؤية تنموية بعيدة المدى، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك، نصره الله، عكس ما أبانت عنه حكومات سابقة اتضح أن سقف طموحاتها كان انتخابيا فقط”.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة