أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةتازة: بلاغ صحفي حول إجتماع المكتب المحلي لحزب التقدم والاشتراكية بتازة.

تازة: بلاغ صحفي حول إجتماع المكتب المحلي لحزب التقدم والاشتراكية بتازة.

الأحداث.نتمتابعة
مكتب تازة- عقد المكتب المحلي لحزب التقدم والاشتراكية بتازة اجتماعه يوم السبت 28 شتنبر 2024 بالمقر الإقليمي للحزب.
في بداية أشغاله، أعرب المكتب المحلي عن تضامنه مع المطالب المشروعة لطلبة كليات الطب. كما عبَّرَ عن رفضه للتدخلات العنيفة التي وُوجِهت بها احتجاجاتهم السلمية والحضارية. واستنكر المقاربة المتعنتة للحكومة، والوزارة المعنية تحديداً، مع ملفهم المطلبي، عوض حوار جاد ومنتج لحلحلة الأزمة التي تستمر لأزيد من أحد عشر شهرًا.
من جانبٍ آخر، عبر المكتب المحلي عن تضامنه مع ضحايا الفيضانات التي شهدتها عددٌ من أقاليم بلادنا في الفترة الأخيرة. ودعا الجهات العمومية المعنية إلى بلورة مقاربة حقيقية لتفعيل توصيات النموذج التنموي الجديد، إقراراً للعدالة الاجتماعية وللإنصاف المجالي.
من جهة أخرى، أكد المكتبُ المحلي على أن أحداث الفنيدق الأخيرة، بغض النظر عن الملابسات المحيطة بها، وباستحضار ما برهنت عليه من رغبة عدد كبير من الشباب في الهجرة، هي أحداثٌ تُسائل في العمق السياسات العمومية، بما يقتضي إعطاء نَفَسٍ ديموقراطي وتنموي لبلادنا، بما يزرع الثقة ويُعيد المصداقية ويُصالِحُ الشباب مع الشأن العام، وبما يُدمجهم فعليا في عجلة التنمية، وأساساً التنمية بمفهومها ومضمونها الترابي.
إثر ذلك، تداول المكتب المحلي للحزب في تطورات ومستجدات الشأن المحلي على صعيد مدينة تازة، وأساساً التداعيات المترتبة عن توقيف رئيس المجلس الجماعي عن ممارسة مهامه، ولا سيما على مستوى تدبير الشأن التنموي بالمدينة.
بهذا الصدد، إذ يؤكد المكتب المحلي لحزب التقدم والاشتراكية على أن الأهم بالنسبة إليه، وإلى كافة مناضلاته ومناضليه، هو مصلحة المدينة وخدمة المواطنات والمواطنين في مدينة تازة والارتقاء بمكانة المدينة وبأوضاعها في مختلف المجالات، فإنه أقر تشكيل لجنة من بين أعضائه، أَوْكَلَ لها مهام التتبع الدقيق والمستمر، عن كثب، لتطورات الأوضاع على صعيد المجلس الجماعي لتازة، وتدبير المستجدات المرتبطة بالموضوع، وتحضير موقف الفرع المحلي إزاء هذه الأوضاع.
حرر بتازة يوم السبت 28 شتنبر 2024.

Tags :التقدم والاشتراكيةتازةهيئة التحرير30 سبتمبر، 2024

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة