أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةتضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.. الPPS يدعو للمشاركة في مسيرة وطنية

تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.. الPPS يدعو للمشاركة في مسيرة وطنية

هبة بريس – الرباط

عبر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، عن إدانته الشديدة لمجازر الكيان الصهيوني في فلسطين ولبنان و اغتيال قيادات سياسية بارزة في صفوف المقاومة.

وأضاف بلاغ حزب الكتاب الذي توصلت ” هبة بريس ” على نسخة منه، أن المكتب السياسي توقف عند إصرار الكيان الصهيوني الغاشم على توسيع دائرة العدوان نحو لبنان، جواًّ والآن بَراًّ أيضاً، بما يمهدُ الطريقَ جدياًّ نحو جرِّ المنطقة برمَّتها إلى الحرب الشاملة والمصير المجهول، في تهديدٍ حقيقيٍّ للسلم العالمي”.

كما جدد الحزب ذاته، إدانته لسلسة الإغتيالات الإرهابية، التي أقدم عليها الكيانُ الصهيوني في حقِّ قياداتٍ سياسية بارزةٍ للمقاومة الفلسطينية واللبنانية، بمختلف فصائلها، وعلى رأسها حسن نصر الله وقَبْلَه إسماعيل هنية، في جهلٍ من الكيان الصهيوني بأنَّ المقاومةَ فكرة وسلوكٌ لصيقان بأيِّ شعبٍ مغتَصَبِ الحقوق يُكافحُ من أجل التحرر من قبضة الاستعمار، بغض النظر عن تنوع المرجعيات واختلاف المشارب السياسية التي تستند إليها فصائلُ هذه المقاومةُ في فتراتِ كفاحها الوطني.

وفي هذا السياق، أكد حزبُ التقدم والاشتراكية، مُجددًا، مساندته المطلقة لقضية الشعب الفلسطيني، وتضامنه القوي مع الشعب اللبناني، داعيا إلى استنهاض هِـــمَمِ القوى المدنية والديموقراطية والتقدمية، لمواجهة العدوان الصهيوني.

وخلص البلاغ، إلى توجيه رفاق نبيل بنعبد الله نداء
إلى كافة مناضلات ومناضلي الحزب، وإلى جميع المواطنات والمواطنين من أجل المشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية، المزمع تنظيمها يوم الأحد 06 أكتوبر المقبل، بالرباط دعماً لملحمة صمود الشعب الفلسطيني وتضامنًا مع الشعب اللبناني في محنته الجديدة.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة