أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةتفاصيل اتهام رئيس جماعة صفرو بـ”اختلاس أموال عمومية”: ها كيفاش فضحوه 8...

تفاصيل اتهام رئيس جماعة صفرو بـ”اختلاس أموال عمومية”: ها كيفاش فضحوه 8 مستشارين والنيابة العامة كتدرس شكايتهم

عمر المزين – كود//

علمت “كود”، من مصادر مطلعة، أن النيابة العامة المكلفة بالبث في جرائم المالية بمحكمة الاستئناف بفاس، تدرس شكاية وضعها ثمانية أعضاء بجماعة صفرو في مواجهة الرئيس رشيد أحمد الشريف، وذلك للاشتباه في تورطه في “اختلاس أموال عمومية”.

وأكد المشتكون أنهم علموا بأن شركة “رؤيا إيفوليسيون” وشركة “شيماء أنفستيسمون” تملكان على التوالي 810430 و5433120 سهما من أصل 10644480 سهما، أي ما يفوق 60 بالمائة من الملك المسمى “السماعينية 5” مساحته 1 هكتار 2 آر 20 سنتيار.

وحسب ما جاء في الشكاية، فإنه إلى غاية نهاية سنة 2018 كان ملاك العقار يؤدون الرسم المفروض على الأراضي غير المبنية لفائدة الجماعة الترابية لصفرو، إلى حين اقتناء الشركتين المذكورين لجزء من العقار، حيث أصبحتا تتقاعسان عن أداء الرسم المذكور.

وبتاريخ 2022/06/08 أصبح المشتكى به رئيس أحمد الشريف الذي يعتبر الممثل القانوني للشركتين المذكورتين، هو نفسه رئيس الجماعة الذي يتوجب عليه المطالبة بالجزء الذي لم يطله التقاعد بعد. تُضيف شكاية المستشارين الجماعيين بصفرو.

وأكد دفاع المشتكين أن هذه الأفعال تنطوي على جنايات اختلاس أموال عمومية بشأن مستحقات الجماعة حيال رئيسها، وتبديد أموال عمومية بشأن مستحقات الجماعة حيال بقية الملاك على الشياع، كما تنطوي على جناية تلقي فائدة من مؤسسة يتولى الإشراف عليها.

والتمس المشتكون من الوكيل العام للملك بفاس إحالة الشكاية على الشرطة القضائية المختصة من أجل الاستماع إليهم والبحث مع المشتكى به وكل من قد يسفر البحث عن علاقته بالموضوع.

كما عزز المشتكون شكايتهم الموجودة فوق مكتب النيابة العامة المكلفة بالبث في جرائم المالية بنسخة من وصل أداء الرسوم لسنة 2018 وشهادة عقارية تفيد ملكية شركتي الرئيس لأزيد من 60 بالمائة من العقار وشهادتي السجل التجاري تفيدان تسيير الرئيس للشركتين.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة