أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةتقرير ألماني: تحولات دبلوماسية تعزز الشرعية الدولية للموقف المغربي بشأن صحرائه

تقرير ألماني: تحولات دبلوماسية تعزز الشرعية الدولية للموقف المغربي بشأن صحرائه

أكدت دراسة قانونية ألمانية أن التحولات الدبلوماسية الأخيرة تعزز من الشرعية الدولية للموقف المغربي بشأن الصحراء المغربية مما يضعف من موقف الجزائر وجبهة البوليساريو على الصعيد الدولي.

وقالت وكالة الاستخبارات الجيوسياسية الألمانية، المعروفة اختصارا بـ (gisreports on line)،  في تقرير لها، إن موقف المغرب أصبح أكثر ثباتا في الصحراء المغربية، مشيرة إلى أن التحولات الدبلوماسية تتحدى دعم الجزائر لجبهة البوليساريو.

وبحسب التقرير ذاته، فإن قضية الصحراء المغربية تعتبر واحدة من أقدم النزاعات الإقليمية في العالم، وقد شهدت تطورات مهمة في السنوات الأخيرة، حيث أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مؤخرًا عن تغيير في سياسة بلاده تجاه هذه القضية، معترفًا بسيادة المغرب على صحرائه.

واستنادا إلى المصدر ذاته، فإن هذا التحول الدبلوماسي يمثل خطوة مهمة نحو حل القضية، ويأتي في أعقاب تحركات مماثلة من دول أخرى مثل الولايات المتحدة وإسبانيا.

وتعتبر التطورات الأخيرة في قضية الصحراء المغربية مؤشراً إيجابياً نحو حل هذا النزاع المفتعل. ومع اعتراف المزيد من الدول بسيادة المغرب على صحرائه، تزداد آفاق حل القضية وتقريب الأطراف المتنازعة من بعضها البعض، تقول المصادر ذاتها مضيفة أن هناك العديد من التحديات التي يجب التغلب عليها قبل الوصول إلى حل نهائي لهذا النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وتعتبر قضية الصحراء المغربية واحدة من أقدم النزاعات الإقليمية في العالم، وقد شهدت تطورات مهمة في السنوات الأخيرة والمزيد من الانتصارات الدبلوماسية للمغرب، حيث أعلنت العديد من الدول دعمها لمقترح المغرب بشأن الحكم الذاتي في صحرائه.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة