أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةثلاثين واحد من الموالين للبوليساريو طالبين اللجوء فمطار باراخاس الإسباني

ثلاثين واحد من الموالين للبوليساريو طالبين اللجوء فمطار باراخاس الإسباني

الوالي الزاز -كود- العيون ///
[email protected]

قالت جمعية إسبانية موالية لجبهة البوليساريو، أن نحو ثلاثين شخصا يتواجدون في مطار العاصمة الإسبانية مدريد، يطلبون اللجوء لإسبانيا.

وأفادت جمعية “السلام الآن”، أن ثلاثين شخصا بمطار باراخاس ينتظرون ردا من وزارة الداخلية الإسبانية حول طلبات اللجوء التي تقدموا بها.

وتشير المعطيات أن اغلب هؤلاء الثلاثين الموالين لجبهة البوليساريو قادمون من مطارات الدار البيضاء ومراكش، فضلا عن گوايانا الفرنسية، حيث يعمدون على التخلص من جوازات سفرهم المغربية واقديم طلب اللجوء.

وتحيل المعطيات على أن خمسة من الثلاثين شخصا ولجوا التراب الإسباني بعد الطعن في رفض وزارة الداخلية الإسباني لطلبات لجوئهم، فيما لا تزال واحدة تم رفض طلبها، وكذا 24 شخصا ينتظرون في المطار، تذ من المرتقب أن يتم الرد على طلباتهم هذا الأسبوع.

وإستغلت جمعيات ونشطاء إسبان مقدمي اللجوء في سبيل الضغط على الحكومة الإسبانية بقيادة بيدرو سانشيث، والتي جاهرت بدعمها لمغربية الصحراء، وإحراج وزير الداخلية الإسبانية الذي بات يوصف بكونه أحد أكبر داعمي للمغرب داخل الحكومة الإسبانية، وكذا الترويج لجبهة البوليساريو بناء على إدعاءات كاذبة حول وضعية حقوق الإنسان في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة