أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةحزب “الكتاب” يعبر عن قلقه حيال محاولات الهجرة الجماعية ويطالب بإصلاحات شاملة

حزب “الكتاب” يعبر عن قلقه حيال محاولات الهجرة الجماعية ويطالب بإصلاحات شاملة

عبر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية عن قلقه العميق إثر محاولات الهجرة الجماعية التي شهدتها مدينة الفنيدق مؤخراً، حيث انطلقت هذه المحاولات عبر معبر سبتة المحتلة، وشارك فيها آلاف الشباب والقاصرين من مختلف الجنسيات، وذلك استجابةً لنداءات مجهولة المصدر.

وفي بيان صحافي، أشاد الحزب بالجهود الكبيرة التي بذلتها السلطات الأمنية المغربية للتصدي لهذه المحاولات، ولكنه أشار إلى أن هذه الواقعة تُعد اختباراً حقيقياً للسياسات العمومية في البلاد.

وأكد الحزب أن هذه الحادثة تسلط الضوء على الحاجة الماسة لتقييم فعالية السياسات الحالية ومدى قدرة المؤسسات على إشراك الشباب في المسار التنموي الوطني.

وشدد الحزب على أن رغبة الشباب في مغادرة البلاد نحو آفاق مجهولة تعكس رفضهم للواقع المتسم بالمعاناة وعدم وجود فرص واضحة للمستقبل. وأكد الحزب أن المغرب، رغم الإنجازات المحققة، لا يزال بحاجة إلى مزيد من الجهود لتوفير شروط العيش الكريم لجميع المواطنين.

ولفت الحزب إلى أنه يتعين على الحكومة مراجعة سياساتها الحالية والتركيز على تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، بما في ذلك تقليص الفوارق المجالية، توفير فرص العمل، وتعزيز نظام التعليم والصحة. ودعا الحزب إلى إصلاحات جذرية في النظام السياسي لتوسيع الحريات وتعزيز الثقة في المؤسسات.

وخلص الحزب إلى ضرورة تفعيل جيل جديد من الإصلاحات لضمان إدماج كافة المواطنين في التنمية الوطنية وتوفير شروط كرامة أفضل لهم.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة