أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةخاص.. اللجنة التحضيرية لمؤتمر العدالة والتنمية تناقش فكرة تغيير اسم الحزب

خاص.. اللجنة التحضيرية لمؤتمر العدالة والتنمية تناقش فكرة تغيير اسم الحزب

علمت جريدة مدار21 من مصادر مطلعة داخل حزب العدالة والتنمية، أن اللجنة التحضيرية التي انعقدت اليوم السبت ناقشت فكرة تغيير اسم الحزب، الذي سبق أن غيّر اسمه عام 1998 من حزب الحركة الشعبية الدستورية الديمقراطية إلى حزب العدالة والتنمية.

وقالت مصادر الجريدة إن مقترح التغيير الذي طالب به عدد من الأعضاء، اقترح أسماء مثل العدالة والديمقراطية، أو التنمية والعدالة الاجتماعية، أو النضال الديمقراطي، وهي المقترحات التي لم تقنع أعضاء اللجنة التحضيرية، ليتم تأجيل الفكرة.

وفي الوقت الذي يتجه فيه الحزب للتشبث باسمه الحالي، فإن مصادر الجريدة أكدت أن الأغلبية الساحقة رفضت الفكرة، وفي مقدمتهم أعضاء الأمانة العامة الذين رفضوا تغيير الاسم الحالي، معلنين تشبثهم بالاسم الذي حقق مع الحزب الريادة على المستوى السياسي لمدة عشر سنوات.

هذا وناقشت اللجنة التحضيرية برامج المؤتمر، والضيوف واللوجستيك، بالإضافة إلى الندوة الرئيسية للمؤتمر والمعنونة بشعار، “العدالة والتنمية بعيون خارجية”.

وسبق أن صادقت الأمانة العامة للحزب بالإجماع على البرنامج التفصيلي بعد مناقشته، كما صادق المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية في دورته الأخيرة، قد بالإجماع على انتخاب إدريس الأزمي الإدريسي رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني التاسع، المزمع عقده بين أبريل وماي 2025، كما جرى التصويت على بقية أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر باعتماد التصويت السري.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة