أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةديرها غا زوينة.. أشنو سر قرعة العافية فالموكب الملكي؟.. و أشنو علاقة...

ديرها غا زوينة.. أشنو سر قرعة العافية فالموكب الملكي؟.. و أشنو علاقة حميد المهداوي بالملكية؟.. (فيديو)

الخط :
A-
A+

تناولت الإعلامية بدرية عطا الله، في حلقة اليوم من برنامج “ديرها غا زوينة”، موضوعا أثار ضجة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو حادثة رمي شاب مختل عقليا لقارورة مشتعلة خلال مرور موكب ملكي، مشيرة إلى أن الشاب لم يكن في وعيه ولا يدرك خطورة فعله.

بدرية أوضحت أن الخطورة الحقيقية تكمن في استغلال الحادثة من قبل أطراف تسعى لاستفزاز الشباب المغاربة وتحريضهم، ووجهت نقدا لاذعا لفؤاد عبد المومني، معتبرة أنه أبدى نوعا من الابتهاج بمشهد قارورة المولوتوف.

وأشارت بدرية إلى أن عبد المومني أصيب بحالة من الجنون، حيث دعا إلى زعزعة الاستقرار وإسقاط كل شيء، ووجهت له انتقادات لاذعة، معتبرة أن دعواته لا تتجاوز مستوى التحريض الذي يستدعي تدخل النيابة العامة.

كما شددت على ضرورة محاسبة كل من يحاول التسبب في زعزعة الأمن والاستقرار، خصوصا “أكلة أموال اليتامى” في إشارة إلى بعض ممارسات جمعيات القروض الصغرى حينما كان عبد المومني يترأسها.

في جزء آخر من الحلقة، تطرقت بدرية إلى شخصية إلياس العماري، الذي يظهر من حين لآخر عبر “نوافذ معينة” ليبرز حضوره السياسي والإعلامي، في محاولة منه لإرسال رسائل تفيد بأنه لا يزال يتمتع بالنفوذ.

كما انتقدت بدرية بعض الصحفيين الجدد، متهمة إياهم بالافتقار إلى المهنية والاحترافية، وخصت بالذكر الصحفي علي أنوزلا، مشيرة إلى أنه حاول “صهينة” الوطن بجرة قلم. وانتقدت كذلك حميد المهداوي، الذي خاطب الشعب المغربي رغم ارتكابه أخطاء لغوية في العربية، ورغم حصوله على شهادة الماستر في القانون.

بدرية عطا الله استعرضت في هذه الحلقة قضايا شائكة تمس الأوضاع الاجتماعية والسياسية، ودعت إلى مواجهة كل أشكال التحريض والفوضى، مع التركيز على دور النيابة العامة في التصدي لكل من يحاول المساس بأمن واستقرار البلاد.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة