أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةديرها غا زوينة.. الإحصاء باش غاينفعنا؟.. وكيفاش هرفو موظفين صغار على لملاير؟.....

ديرها غا زوينة.. الإحصاء باش غاينفعنا؟.. وكيفاش هرفو موظفين صغار على لملاير؟.. وعلاش بنكيران كيعاون القابلات؟ (فيديو)

الخط :
A-
A+

في سياق اهتمام المملكة المغربية بتطوير وتنمية البلاد، شدد الملك محمد السادس على أهمية الإحصاء العام، مؤكدا أنه لا يهدف فقط إلى معرفة عدد المواطنين، بل يتجاوز ذلك ليشمل أبعادا أوسع، تهدف إلى تحسين السياسات العامة وتنفيذ البرامج التنموية بدقة وشفافية.

وأوضح الملك محمد السادس أهمية تعبئة جميع الوسائل لضمان نجاح عملية الإحصاء، مطالبا رئيس الحكومة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان أن تكون نتائج الإحصاء صحيحة وشفافة، مما يعزز الثقة بين المواطن والدولة.

وذكّرت الزميلة بدرية عطا الله بذلك في حلقة اليوم الخميس من برنامج “ديرها غا زوينة”، حيث أشارت إلى الدور الكبير الذي يلعبه الإحصاء العام في تنمية البلاد وتطورها.

وأكدت أن الإحصاء مهم لكل مواطن بغض النظر عن وضعه الاجتماعي أو الاقتصادي، مشددة على ضرورة الحفاظ على الشفافية والصدق في جمع البيانات وتحليلها.

وتطرقت بدرية عطا الله أيضا إلى الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن المغربي، والتي ظهرت خلال عيد الأضحى الماضي، حيث شهدت المملكة غلاء كبيرا في المعيشة والأسعار.

وأشارت إلى أن هذه الظروف أدت إلى تزايد الشكوك بين المواطنين حول مصداقية الخطاب الحكومي، مما يجعل من الضروري على الحكومة الالتزام بالشفافية والوضوح خلال عملية الإحصاء العام.

إليكم الحلقة كاملة:

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة