أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةرئيس جماعة إيغود يعتدي على مستشار من المعارضة خلال دورة ماي العادية2024.

رئيس جماعة إيغود يعتدي على مستشار من المعارضة خلال دورة ماي العادية2024.

الاحداث إدريس محراش

دخل مجلس جماعة ايغود بإقليم اليوسفية مرحلة الشلل التام ، بعدما أضحى الرئيس وفريقه أقلية عددية وأضحت المعارضة أغلبية. وتتمثل آخر مراحل الصراع السياسي داخل المجلس الجماعي يومه الخميس في رفض جميع النقط المدرجة والمصادقة على نقطة وحيدة وهي اتفاقية الشراكة في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي من أجل اقتناء سيارات لنقل مرضى القصور الكلوي لفائدة الجماعات بالإقليم، خلال جدول أعمال الدورة العادية لشهر ماي 2024 وهو ما شكل حسب المتابعين للشأن العام لشأن المحلي ضربة موجعة لرئيس المجلس الجماعي.

وفي السياق ذاته فقد عرفت هذه الدورة العادية مشاحنات بين فريق المعارضة وفريق الموالات والرئيس بسبب رفض المعارضة على التصويت عن جميع النقط المدرجة في جدول
الأعمال، مما خلق توترا خلال هذه الجلسة و أحداثا مشينة أساءت للعمل السياسي النزيه وتتنافي ما يدعوا إليه دستور2011 والميثاق الجماعي المعدل والجهوية الموسعة المقبلة، وقد أبانت تلك الأحداث  إلى انعدام ربط المحاسبة بالمسؤولية والتدبير العشوائي الذي تعرفه الجماعة، وتتمثل الوقائع المسيئة للعمل السياسي والتدبير الجماعي المعقلن بعد اقدام الرئيس بالاعتداء على  مستشار من المعارضة بعد ان ضربه برأسه( نطحه)، مما تسبب في حالة من الغليان و الفوضى، و السب والشتم الذي راج أثناء الدورة وكذلك أدخال الأمور الشخصية إلى العمل الجماعي.
وتجدر الاشارة ان كل هذه الاحداث التي جرت بقاعة الاجتماعات بالجماعة بحضور ممثل وزارة الداخلية في شخص قائد قيادة جماعة ايغود الذي تدخل لرفع الجلسة، و لنا عودة في هذا الموضوع بالتفاصيل قريبا إن شاء الله من خلال لقاء صحفي مع منسق فريق المعارضة السيد هشام هاشيمي.

هذا، و قد كانت هذه الدورة العادية تزخر بالعديد من النقاط في جدول اعمالها تبقى ابرزها :

-1- برمجة الفائض الحقيقي برسم سنة 2023.

2- إعادة الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي من أجل اقتناء سيارات لنقل مرضى القصور الكلوي لفائدة الجماعات بالإقليم.

3- تحيين القرار الجبائي المحدد لنسب وأسعار الضرائب والرسوم والحقوق والاتاوات والواجبات المستحقة لفائدة ميزانية جماعة ايغود.
 -4- إعادة الدراسة والمصادقة على مشروع دفتري التحملات المتعلقين بإيجار السوق الأسبوعي والمجزرة الجماعة بايغود.

-5- التداول في شأن مراجعة أثمان كراء أملاك الجماعة الترابية لإيغود.
 6- الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة من أجل دعم ميزانية تسيير خزانة القرب بجماعة ايغود لفائدة جمعية حاضرة التاريخ العالمي ايغود للتنمية والتاريخ المكلفة بتسيير المشروع.
7- الدراسة والتصويت على مشروع قرار تنظيمي جماعي يتعلق بتنظيم حركة السير والجولان بمركز جماعة ايغود.

Tags :رئيس جماعة إيغودهيئة التحرير4 مايو، 2024

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة