أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةرئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية للكاميرون

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية للكاميرون

زنقة 20 ا الرباط

أجرى رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين 23 شتنبر 2024 بمقر المجلس في الرباط، مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية للكاميرون Cavayé Yeguié Djibril ، والذي يقوم حاليا بزيارة عمل رسمية للمملكة المغربية على رأس وفد برلماني هام.

وخلال هذا اللقاء، عبر رئيس الجمعية الوطنية للكاميرون Cavayé Yeguié Djibril عن سعادته بزيارة المغرب للمرة الثانية، مشيدا بالتطور الذي تعرفه المملكة المغربية على كافة الأصعدة وبالإنجازات التي حققتها خلال السنوات الأخيرة في ظل القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله.

وأعرب Cavayé Yeguié Djibril عن تطلع بلاده إلى زيادة توطيد علاقات التعاون والشراكة مع المغرب في كافة الأصعدة .

كما وجه رئيس الجمعية الوطنية للكاميرون دعوة رسمية للسيد رئيس مجلس النواب من أجل القيام بزيارة عمل برلمانية للكاميرون، إذ ستشكل مناسبة لتعزيز وتقوية علاقات التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.

من جهته، أكد رئيس مجلس النواب على العلاقات القوية التي تجمع البلدين الصديقين عموما وعلى المستوى البرلماني تحديدا ، مذكرا بسياسة المملكة المغربية اتجاه افريقيا تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة محمد السادس حفظه الله.

كما أشار راشيد الطالبي العلمي إلى الدور الهام الذي يلعبه كل من المغرب والكاميرون على صعيد القارة الإفريقية وخاصة ما يتعلق بالأمن والاستقرار وتعزيز التنمية والتعاون جنوب-جنوب.

وأبرز رئيس مجلس النواب، الفرص الواعدة والمؤهلات الكبيرة التي يتوفر عليها البلدين، والتي ينبغي استثمارها لتقوية العلاقات الاقتصادية وتعزيز التبادل التجاري بينهما بما يخدم مصالحهما المشتركة تحت القيادة الرشيدة لقائدي البلدين.

حضر هذا اللقاء على الخصوص، سفير الكاميرون المعتمد بالرباط  Mouhamadou YOUSSIFOU، وأعضاء وفد الجمعية الوطنية للكاميرون  NKODO DANG ROGER و NJINGUM MUSAH، ومدير ديوان رئيس الجمعية الوطنية  BOUKAR ABDOURAHIM .

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة